هــام

الإبداع الجزائري يتألق في سماء «كتارا» للرواية العربية

الحبيب السايح وناصر سالمي ومنى صريفق على خشبة التتويج

يوم : 17-10-2019
صورة المقال
تألق الإبداع الأدبي الجزائري على منصة الفائزين في الطبعة الخامسة من جائزة كتارا للرواية العربية بتتويج 3 أسماء بارزة في المشهد الثقافي الجزائري.
كان الحبيب السايح الروائي أول من اعتلى خشبة التتويج في فئة الرواية المنشورة ، بعد أن فازت روايته الجديدة “أنا وحاييم” (2018)/ منشورات “ميم” وكانت فرحته كبيرة بهذا الانجاز الذي أضاف شمعة أخرى لمساره المشرف ، و توج أيضا في فئة الأعمال الرواية غير المنشورة الأديب المتألق ناصر سالمي عن روايته “فنجان قهوة وقطعة كرواسون “، إلى جانب 4 روائيين آخريين في هذه الفئة التي تخص الأعمال غير المنشورة. وسبق لناصر سالمي أن توج في الطبعة الثانية من جائزة كتارا عن عمله الموسوم بـ “الألسنة الزرقاء” في 2016 .
كما حضرت الجزائر في تتويجات فئة الدراسات التي تعنى بالبحث والنقد الروائي بفضل الناقدة منى صريفق التي فازت دراستها “راهنية المعنى بين مشروعية الفهم ومأزق كتابة تاريخ التبرير مقاربة تأويلية ثقافية في نصوص عربية ناقدة “ ، ضمن هذه الفئة .و قد اشتغلت هذه الجامعية على أعمال لأدباء سوريين، علما أن منى صريفق تدرس الأدب واللغة في جامعة لمين دباغين بسطيف، و من بين الأعمال التي قدمتها في مجالها “الرواية الجزائرية المكتوبة باللغة الفرنسية بين التغير الاجتماعي وبناء الوعي” . 
عدد المطالعات لهذا المقال : 145


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة