هــام

ميراوي: عمال الصحة مدعوون إلى العمل على تحسين نوعية الخدمات

يوم : 17-10-2019 بقلم : وأج
صورة المقال
دعا وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات, محمد ميراوي, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, عمال الصحة العمومية إلى رفع تحدي تحسين نوعية الخدمات و "أن يكونوا في مستوى الوسائل المادية التي وفرتها لهم السلطات العمومية".

و أقال السيد ميراوي في كلمته الافتتاحية للطبعة الثامنة للأيام الطبية الجراحية بمستشفى باب الواد "انتهز هذه الفرصة لأجدد ندائي لكل العاملين في قطاع الصحة العمومية ليبذلوا ما في وسعهم من أجل تحسين نوعية الخدمات في القطاع خاصة و أن السلطات العمومية لطالما أظهرت استعدادها لمرافقة هذا القطاع الحساس و الحيوي بالنسبة للمواطنين".

و شدد الوزير في ذات السياق على "تحسين نوعية الخدمات لا سيما الاستعجالات الطبية حيث يجب التحلي بالإنسانية لدى استقبال المرضى", مبرزا "ضرورة تحسين ظروف العمل لموظفي القطاع".

و في نفس الإطار دعا الوزير إلى تشجيع الرقمنة في جميع الميادين بغية "عصرنة طرق الحكامة و تسيير مختلف المصالح و ترقية التوأمة و الطب عن بعد و العلاج في المنزل", اضافة إلى وجوب "تفعيل المخطط الوطني للتكفل بالنساء الحوامل و تطبيق البروتوكولات العلاجية المتفق عليها و اعادة تأهيل الجالس العلمية و اللجان التقنية المختصة".

و أشار المسؤول الأول عن القطاع إلى أن كل هذه الجهود "تهدف إلى تمديد القرارات التي اتخذتها الحكومة في اطار تعزيز التغطية الصحية لولايات الجنوب و الهضاب العليا", مذكرا بالإجراءات التحفيزية المتخذة لصالح ممارسي القطاع.

من جهة اخرى  نوه الوزير "بجهود المركز الاستشفائي الجامعي لباب الواد فيما يتعلق بالتكفل بالمرضى".
عدد المطالعات لهذا المقال : 108


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة