هــام

بشار: مهرجان **الله يجعل من خيمتنا خيام**... موعد لتثمين الثقافة والحوار

يوم : 17-10-2019 بقلم : وأج
صورة المقال
يهدف المهرجان الثقافي والتراثي "الله يجعل من خيمتنا خيام" الذي ستنطلق نسخته الأولى أمسية هذا الخميس ببشار إلى تثمين الثقافة والحوار بين الفاعلين الثقافيين والشباب وبين السكان بغرض المحافظة وترقية التراث الثقافي لمنطقة الساورة، حسب المنظمين.

وصرح رئيس الجمعية الثقافية "الصحراوية" الجهة المنظمة، رحو نور الدين لوأج، أن المهرجان ** الذي ولد بإرادة ترقية مختلف أوجه الثقافة المحلية وشتى الأنشطة الثقافية والفنية لجمعيات الشباب الفاعلة في هذا المجال يطمح إلى إن يكون فضاء أيضا للحوار مع السكان للمساهمة في جهود المحافظة وتثمين التراث المادي واللامادي لمنطقتنا".

وأضاف اننا نسعى من خلال هذا المهرجان الذي سينشط فعالياته 320 فنانا محليا ، " تفعيل دور الفنانين الشباب حتى يتمكنوا من التعريف بأنفسهم في أوساط الجمهور المحلي ضمن حوار فني بينهما والمتفرجين المدعوون إلى حضور عروضهم المنتظرة في السهرات بساحة المسبح الأولمبي ببشار".

كما سيسمح هذا الحدث الثقافي الذي تساهم في تنظيمه عديد الجمعيات الثقافية والرياضية الشبانية الناشئة بإبراز دور الشباب في المحافظة واستدامة التراث الثقافي والرياضي للساورة ، حسب السيد رحو.

وفي هذا الإطار وعلاوة على عديد المعارض التي تعكس مختلف أوجه التراث المحلي ، برمجت عروض للشباب الفرسان والمهاري للبلدية الحدودية بني ونيف ، وأخرى في المهارات لعديد الحرفيين والفنانين المحليين المختصين في رسم اللوحات الرملية وفي النحت على جذوع النخيل ، حسب المنظمين.

 

                         
عدد المطالعات لهذا المقال : 155


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة