تورط في قضية حرقة بحي سيدي البشير (بلاطو)

مسير مؤسسة تلحيم مهدد بعام حبس

يوم : 21-06-2021 بقلم : صفي.ز
طالب ممثل الحق العام بالغرفة الجزائية لمجلس قضاء وهران بتأييد الحكم المستأنف فيه والقاضي بإدانة أربعيني وهو مسير مؤسسة تلحيم بعام حبس نافذ، لضلوعه في قضية تدبير الخروج لأشخاص خارج التراب الوطني، بضبطه متلبسا بمحاولة تهجير14 رعية مغربية بحي سيدي البشير (بلاطو)،  كان بصدد نقلهم للشاطئ بعين الترك، حيث توبع بتهمة تدبير الخروج لأشخاص خارج التراب الوطني بطريقة غير مشروعة.
المتهم أوقف خلال 17ماي المنصرم إستغلالا لمعلومات واردة لعناصر الأمن تفيد  بتهيؤ  شبكة مختصة في تهجير الشباب لتنفيذ إحدى رحلاتهم السرية نحو السواحل الأوروبية.
حينها تم ترصد تحركات المتهم الرئيسي ليتم بتاريخ الوقائع توقيفه متلبسا بنقل 14شابا ينحدرون من المغرب على متن مركبته رباعية الدفع بحي بلاطو، كان قد خطط بمعية شركائه بتحديد موعد الرحلة مستغلين فترة الصيام، وسلب كل ضحية مبالغ مالية تترواح ما بين 60إلى 80 مليون سنتيم لكل ضحية.
خلال الجلسة أنكر المتهم ما توبع به جملة وتفصيلا نافيا ما توبع به، وبأنه كان عند ابنه في زيارة  لأصهاره في حين واجهه ممثل الحق العام بالقرص المضغوط الذي أثبت محتواه تواجد الضحايا المرشحين للهجرة بداخل مركبته، كما طالب دفاعه بتبرئته كونه مسير مؤسسة ومساهم في امتصاص اليد العاملة.
عدد المطالعات لهذا المقال : 144



مقالات في نفس الفئة