هــام

م.وهران - و.سطيف سهرة اليوم بملعب زبانة

المولودية تتحدى الرائد في نهائي جديد لـ «البوديوم»

يوم : 13-07-2021 بقلم : الحاج يوسف
صورة المقال
سيكون ملعب الشهيد أحمد زبانة بوهران سهرة اليوم مسرحا لمواجهة صعبة ومهمة في حسابات المنافسة على البوديوم بالنسبة لمولودية وهران،  والمنافسة على لقب البطولة بالنسبة للزوار وفاق سطيف . وسيكون الحمراوة مرغمين على تحقيق الفوز أمام السطايفية لتأكيد تعادل الساورة وتعزيز حظوظ الفريق في إنهاء الموسم مع الثلاثة الأوائل.  ولا يختلف إثنان على أن مولودية وهران ورغم حفاظها على كامل حظوظها في المنافسة على البوديوم بعد للعودة بنقطة التعادل من بشار .
إلا أن المواجهة التي تنتظرها اليوم أمام رائد البطولة وفاق سطيف ستكون بمثابة نهائي البوديوم للحمراوة ، والذين لن يكون لهم أي خيار سوى الظفر بالنقاط الثلاث لتفادي إنهاء الموسم مبكرا . وتدخل تشكيلة المدرب بوعزة عبد اللطيف مواجهة سطيف تقريبا بتعداد مكتمل، باستثناء المهاجم نقاش المصاب فإن كل الخيارات تبقى متلحة للطاقم الفني لضبط التشكيلة المثالية القادرة على الاطاحة برائد البطولة.  وفي سياق المباراة،  عينت اللجنة المركزية للتحكيم الحكم الدولي بقواسة إلياس لإدارة مواجهة مولودية وهران ووفاق سطيف ، على أن يساعده في مهامه كل من سليماني وعبان فيما سيكون صحواج حكما رابعا في هذه المباراة المهمة للفريقين.  وستكون مواجهة اليوم الثانية من نوعها التي سيديرها الحكم بقواسة للحمراوة بعد لقاء الذهاب أمام الوفاق بملعب 8 ماي . تعيين الحكم بقواسة إلياس لإدارة المواجهة أثار مخاوف كبيرة وسط أسرة الحمراوة، وذلك بالنظر لسوابق هذا الحكم مع المولودية خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة الوفاق ، مثلما كان عليه الحال في لقاء الذهاب والخسارة برباعية والتي يتحمل بقواسة جزء منها ،او خسارة ذهاب موسم 2018-2019 أمام الوفاق بملعب زبانة بهدف نظيف والطرد التعسفي للاعب الوسط آيت واعمر آنذاك .  وفي هذا السياق قال حذر رئيس مجلس الإدارة الطيب محياوي من التحكيم عندما قال : «لقد عانينا مع الحكم بقواسة في لقاء الذهاب في سطيف وكان من بين أسباب هزيمتنا برباعية ، لذا نتمنى ألا يتكرر نفس السيناريو في لقاء العودة ويمنحنا الحكم حقنا وفقط» . 


* الإدارة تحفز اللاعبين بـ15 مليون سنتيم

ضبط مدرب مولودية وهران بوعزة عبد اللطيف أمس قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة وفاق سطيف،  وهي القائمة التي شهدت تغييرا واحدا تمثل في عودة المدافع فوغلول في مكان لاعب الرديف السبع. 
كما حملت القائمة مفاجأة تمثلت في إستبعاد المدرب بوعزة للمدافع المحوري مصمودي لخيارات فنية.  على صعيد آخر،  أقدمت إدارة مولودية وهران أول أمس الأحد على تسديد منحتي التعادلين اللذان عادا بمهما الفريق من الشلف والساورة في إطار الجولتين الثامنة والعشرون والثلاثون على التوالي من البطولة، حيث تلقى رفقاء اللاعب بن عمارة قيمة إجمالية ب15 مليون سنتيم في إطار سياسة التحفيزات المالية المنتهجة من طرف الإدارة  .
عدد المطالعات لهذا المقال : 4



مقالات في نفس الفئة