هــام

رابطة أبطال إفريقيا (سيدات-شمال إفريقيا): "الغليزانيات" في مهمة تحقيق التأهل في بركان

يوم : 22-07-2021
صورة المقال
يسعى فريق أفاق غليزان الي التأهل لخوض الطبعة الأولى من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم النسوية، من خلال انتزاع التأشيرة الوحيدة، بمناسبة دورة منطقة شمال إفريقيا، المقررة بين 24 و 30 يوليو بمدينة بركان (المغرب).

وتشهد الدورة النهائية لرابطة أبطال إفريقيا النسوية -التي أطلقتها الكونفدرالية الإفريقية للعبة مؤخرا- مشاركة ثمانية أندية، من بينها البلد المنظم (مصر)، ونادي إضافي عن منطقة حامل لقب النسخة الفارطة من كأس إفريقيا للأمم سيدات (2018).

ويجب على أفاق غليزان بطل الجزائر لموسم 2020-2021، تقديم مردود قوي في سبيل تصدر ترتيب هذه البطولة المصغرة، التي تضم كذلك فريق الجيش الملكي (المغرب)، و نادي بنك السكن (تونس).

ويستهل نادي أفاق غليزان الجزائري المنافسة بمواجهة بنك السكن التونسي، يوم 24 يوليو لحساب الجولة الأولى من تصفيات الدور الأخير (منطقة الشمال)، قبل أن تلاقي ممثلات الجزائر نادي الجيش الملكي المغربي، يوم 27 يوليو خلال الجولة الثانية والأخيرة.

وصرح مدرب الفريق "الغليزاني سيد احمد معيز " في هذا الصدد: "لن نسافر إلى المغرب في ثوب الضحية وذلك رغم صعوبة المأمورية التي تنظرنا هناك. صحيح أننا سنواجه منافسين أقوياء، لكن لدينا بعض نقاط القوة التي سنعمل على توظيفها".

وأضاف: "نحوز على بعض المعلومات التي تخص اثنين من منافسينا بعدما عايناهما مؤخرا خلال لقاءين. الفريقان جيدان ويضمّان عديد اللاعبات الدوليات. نتوقع أن تكون مهمتنا معقدة، غير أن هدفنا يبقى هو انتزاع بطاقة مؤهلة إلى الدورة النهائية من رابطة أبطال إفريقيا".

وتهدف الكونفدرالية الإفريقية "الكاف" من وراء بعث هذه المنافسة إلى تطوير كرة القدم النسوية في القارة السمراء.

 

            ==برنامج الدورة (شمال إفريقيا):==

 

      السبت 24 يوليو:

نادي بنك السكن (تونس) - أفاق غليزان (الجزائر)

 

            الثلاثاء 27 يوليو:

  الجيش الملكي (المغرب) - أفاق غليزان (الجزائر)

 

            الجمعة 30 يوليو:

نادي بنك السكن (تونس) -  الجيش الملكي (المغرب).
عدد المطالعات لهذا المقال : 5



مقالات في نفس الفئة