حرائق الغابات: نقل 8 مصابين إلى تركيا

يوم : 23-09-2021
صورة المقال
أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، هذا الخميس، عن تحويلها ثمانية أشخاص مصابين في حرائق الغابات، للعلاج في مستشفى تركي متخصص.

في منشور على صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، ذكرت وزارة العمل أنّه جرى اليوم، نقل أربعة مصابين كمرحلة أولى على متن طائرتين صحيتين طبيتين مرفقين بفريق طبي وشبه طبي جزائري تابع للمركز الاستشفائي الجامعي الدويرة للحروق الكبرى، وجرى التنويه إلى أنّ المعنيين وصلوا ليلة الخميس إلى مستشفى أسيبادم بتركيا، على أن يتم نقل الأربعة المتبقين هذا الجمعة.

وشرحت الوزارة أنّ الحالات التي تم نقلها للعلاج هي تلك التي "استعصى علاجها داخل الوطن وذلك بترخيص من أطبائهم المعالجين بعد أن استقرت حالاتهم الصحية".

وأوضح بيان لوزارة العمل أنّ الخطوة أتت تنفيذًا لتعهدات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القاضية بالتزام الدولة بعدم ادخار أي وسيلة أو أي جهد من أجل التكفل التام بجرحى حرائق الغابات التي مست بعض ولايات الوطن خلال شهر أوت الأخير.

وكان الرئيس تبون التزم في أوت الماضي، خلال زيارته المصابين في حرائق الغابات المتواجدين على مستوى كل من المستشفى العسكري لعين النعجة ومستشفى الدويرة للحروق الكبرى، بـ "عدم ادخار أي وسيلة أو أي جهد وتوفير كافة الوسائل اللازمة للتكفل بهم".

 

عدد المطالعات لهذا المقال : 10



مقالات في نفس الفئة