مجلس قضاء تيبازة يقضي بانقضاء الدعوى العمومية في حق كريم طابو لسبق الفصل فيها

يوم : 18-10-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
 قضت غرفة الجنح بمجلس قضاء تيبازة اليوم الاثنين بانقضاء الدعوى العمومية في حق الناشط السياسي والناطق الرسمي باسم حزب الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي (غير معتمد), كريم طابو, لسبق الفصل فيها من قبل مجلس قضاء الجزائر العاصمة.
	وجاء منطوق الحكم في جلسة علنية, أعلنت فيها رئيسة الغرفة بانقضاء الدعوى العمومية في حق كريم طابو بعد المداولة على المحاكمة التي جرت أطوراها الأسبوع 
الماضي باعتبار أن القضية المتابع فيها تتضمن نفس الوقائع, و فصل فيها سابقا مجلس قضاء الجزائر العاصمة.
	وتابعت نيابة محكمة القليعة في شهر أغسطس 2019 كريم طابو, بجنحة "إضعاف معنويات الجيش" و "تهديد الوحدة الوطنية" و "الإضرار بمعنويات الجيش" قبل أن تدينه نفس المحكمة يوم 7 ديسمبر 2020 بسنة سجن موقوفة النفاذ و 100 ألف دج غرامة مالية فيما برأته من جنحة "تهديد الوحدة الوطنية".
	وكان ممثل النيابة العامة قد التمس خلال المحاكمة التي جرت يوم 11 أكتوبر الماضي, تسليط عقوبة 3 سنوات سجنا نافذا و غرامة مالية تقدر ب100 ألف دج, و هي نفس إلتماسات ممثل وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بالقليعة شهر نوفمبر 2020, باعتبار أن التصريحات التي أدلى بها يوم الوقائع "خطيرة" وجاءت "في ظرف سياسي حساس".
	و خلال محاكمته الأسبوع الماضي, أبدى كريم طابو رفضه لجميع التهم المنسوبة  إليه مبرزا أنه "لا يجرأ على التفكير في تهديد الوحدة الوطنية و أنه من أشد المدافعين على الوحدة الوطنية و الترابية".
	وبخصوص جنحة "إضعاف معنويات الجيش", قال كريم طابو أن تصريحاته لم تكن موجهة للمؤسسة العسكرية التي "يكن لها كل الإحترام".
	وجاءت محاكمة 11 أكتوبر الماضي بمجلس قضاء تيبازة, الدرجة الثانية من التقاضي, بعد إستئناف, كل من نيابة محكمة القليعة و دفاع كريم طابو, الحكم الصادر المذكور سابقا.
عدد المطالعات لهذا المقال : 2



مقالات في نفس الفئة