السيد بكاي يشدد على ضرورة التحلي بالصرامة في تكوين السائقين المحترفين

يوم : 25-11-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
 شدد وزير النقل, عيسى بكاي, على ضرورة التحلي بروح المسؤولية والصرامة في تكوين سائقين محترفين في قيادة مختلف المركبات, حسب ما جاء في بيان للوزارة.
	و أكد السيد بكاي, خلال استقباله أمس الأربعاء ممثلي النقابة الوطنية لأصحاب مراكز تكوين السائقين المحترفين, ان الصرامة في التكوين الخاص بمجال السياقة, "سيساهم و بشكل كبير في الحد من حوادث المرور وضمان سلامة وأمن مستعملي الطرقات".	
	و سمح الاجتماع, المنظم بغية الاستماع إلى انشغالات و اهتمامات ممثلي النقابة المتعلقة بتنظيم ومتابعة وتقييم عملية التكوين على مستوى المراكز, ب"تباحث سبل وضع حيز التنفيذ أحكام القرار المؤرخ في 19 مايو 2016, الذي يحدد شروط و كيفيات التكوين للحصول على شهادة الكفاءة المهنية لسائقي مركبات نقل الأشخاص والبضائع, المعدل والمتمم".
	وفي هذا السياق, طالب السيد بكاي, حسب البيان, ممثلي النقابة ب"تقديم مقترحات عملية وناجعة من أجل تجسيد مضمون القرار السالف الذكر".
	و دعا الوزير ممثلي النقابة إلى "المشاركة في أشغال الاجتماع المزمع تنظيمه في الأيام القليلة القادمة و الذي سيخصص لضبط رزنامة لتكوين السائقين و وضع ورقة طريق لانطلاق الدورات التكوينية". 

عدد المطالعات لهذا المقال : 8



مقالات في نفس الفئة