بوقرة يؤكد أن " كتيبته" ستشارك في منافسة كاس العرب (فيفا 2021) بهدف التتويج بلقب هذه المنافسة

يوم : 25-11-2021 بقلم : وأج
صورة المقال
 أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري للاعبين المحليين لكرة القدم, مجيد بوقرة اليوم الخميس, انّ " كتيبته" ستشارك في منافسة كاس العرب (فيفا 2021), المقررة بقطر في الفترة الممتدة من 30 نوفمبر الى 18 ديسمبر, بهدف التتويج بلقب هذه المنافسة التي ستعرف -دون شك- مستوى فني و تنافسي عاليين.
      و قال بوقرة , في حوار خصّ به موقع تلفزيون الفاف:" الطاقم الفني و عناصر المنتخب, ينتظرون بشغف كبير المشاركة في هذه المنافسة الدولية  , التي ستعرف حتما مستوى فني عال" مشيرا الي " ان المنتخبات المشاركة سيكون لها الحظ للعب فوق ميادين بمعايير دولية" .
      و يتنقل المنتخب الوطني للاعبين المحليين, غدا الجمعة الى العاصمة القطرية الدوحة , بتشكيلة تضم 23 لاعبا, منهم عدة عناصر تلعب في المنتخب الوطني الاول, على غرار حارس عرين "الخضر" رايس وهاب مبولحي (الاتفاق السعودي)والمدافع جمال بلعمري( نادي قطر) والمهاجمين بغداد بونجاح (السدّ القطري),  يوسف بلايلي(نادي قطر) .
     و بخصوص التشكيلة التي اختارها للمشاركة في هذا الموعد التنافسي, اكّد بوقرة انّ الهدف المرجو  من مشاركة عناصر المنتخب الاول هو منحها فترات لعب اضافية تحسبا للمشاركة في نهائيات كاس امم افريقيا 2021 ,اما بخصوص التعليقات التي وردت عبر وسائل الاعلام , حول مغزى استدعاء لاعبين للمشاركة في التربصات ثم تغيب اسمائهم عن القائمة الرسمية النهائية المدعوة للمشاركة في المنافسة العربية , اوضح القائد السابق للخصر قائلا :" الامر لا يتعلق ابدا ب"الحقرة " كما وصفه البعض(...) لكننا لا نستطيع ارضاء الجميع , ولدينا استراتيجية في عملنا و نظرتنا الخاصة للأمور فيما يخص التشكيلة و المنتخبات و اضاف القائم الاول على المنتخب الوطني للمحليين, انّ تحديد قائمة المنتخب المتكونة من 23 لاعبا , منهم خمسة عناصر فقط تنشط في بطولة الرابطة المحترفة الاولى, قد تمّ وفق خيارات فنية خالصة و التحضير كذلك لكاس افريقيا للاعبين المحليين 2023 .
     و قال بوقرة, "لقد تعمدت اختيار عناصر يمكنها اللعب في الوسط و يستجيبون للاستراتيجية المعتمدة (...)لاعبين مثل بن حمودة و قندوسي,اللذان أكنّ لهما كل الاعجاب و التقدير, لديهما ملامح اللاعب الذي يجيد اللعب في منصب 8 و 10" مستطردا" انّ الامر الذي يدعو للفخر حقا, يتمثل في كون 19 لاعبا من بين مجموعة ال23  المختارة  كانوا قد تلقوا تكويناهم بالجزائر).
      و سيخوض المنتخب الوطني للمحليين منافسات كاس العرب في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات كل من مصر و السودان و لبنان , ويستهل الخضر المنافسة يوم الاربعاء الفاتح ديسمبر بمواجهة منتخب السودان بملعب احمد بن علي بالدوحة على الساعة ال00ر11سا بتوقيت الجزائر , قبل مواجهة لبنان  يوم 4 ديسمبر بملعب الجنوب (00ر14سا) ثم منتخب مصر يوم الثلاثاء 7 ديسمبر بنفس الملعب على الساعة ال00ر20سا . 
     و ستنشط هذه المنافسة من قبل عدة منتخبات عربية للاعبين المحليين على غرار كل من مصر و السودان و الامارات العربية المتحدة و العربية السعودية  و غيرها من المنتخبات .
     و خلص بوقرة الى التأكيد انّ المنتخب الجزائري سيخوض المنافسة بجدية كبيرة , و ان الحظوظ ستكون متساوية بالنسبة لكل المنتخبات" مشيرا " ان الجانب النفسي سيكون مهم جدا (...) الاكيد اننا نحترم كل منافسينا و لدينا الثقة الكاملة في قدرة منتخبنا الوطني ".
عدد المطالعات لهذا المقال : 19



مقالات في نفس الفئة