هــام

سعيدة: الانطلاق في تصدير 40 طن من الصوف نحو تركيا

يوم : 11-01-2022 بقلم : وأج
صورة المقال
انطلقت اليوم الثلاثاء بسعيدة عملية تصدير أول شحنة مقدرة ب 40 طنا من مادة الصوف المعالجة نحو تركيا حسبما علم لدى مصالح الولاية.
	وأوضح ذات المصدر لوأج أن هذه الشحنة من الصوف مصدرة من مؤسسة خاصة تنشط في مجال تجميع ومعالجة الصوف تتواجد ببلدية سيدي أحمد حيث خضعت لإجراءات الجمركة بذات الجماعة المحلية.
	وأفاد بأن هذه العملية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى ولاية سعيدة حيث سيتم تصدير هذه الشحنة من مادة الصوف عبر ميناء الجزائر العاصمة باتجاه تركيا.
	وقد أشرف والي سعيدة عبد العزيز جوادي على إعطاء إشارة انطلاق العملية ، مبرزا في نفس الإطار عزم الدولة على مرافقة المستثمرين الخواص في بعث مشاريعهم ودعم الاستثمار المحلي .
	وأكد نفس المسؤول على تذييل جميع العراقيل والصعوبات التي تقف أمام المستثمرين الخواص بهدف ترقية الاستثمار المحلي و دعم الاقتصاد الوطني و توفير مناصب الشغل لفائدة الشباب.
	و من جهته أشار المستثمر نصر الدين مرسلي صاحب المؤسسة التي قامت بعملية التصدير الى برمجة خلال الأسبوع القادم تصدير شحنة أخرى مقدرة ب 40 طن من مادة 
الصوف المعالجة إلى الهند عبر نفس الميناء.
	و ذكر أنه يقوم بتجميع هذه المادة على مستوى ثلاثة مراكز تجميع تتوزع عبر ولايات سعيدة و النعامة و البيض.
	وسيتم فتح لاحقا مركزين مماثلين آخرين بولايتي الجلفة و تيارت و هما منطقتين رعويتين تتركز فيهما تربية الأغنام ما يسمح بتجميع كميات معتبرة من الصوف وفقا لما أوضحه نفس المستثمر.
	كما سيتم مستقبلا توسيع هذا المشروع الاستثماري الذي تبلغ قيمته المالية 50 مليون دج لتشمل تجميع جلود المواشي و تصديرها.
	و ستسمح هذه العملية بتوفير مناصب شغل جديدة لفائدة الشباب تصل إلى 30 منصب عمل مباشر.
عدد المطالعات لهذا المقال : 177



مقالات في نفس الفئة