هــام

سلبت أموال ضحايا بطريقة احتيالية

3 سنوات سجنا ضد بائعة الذهب

يوم : 12-09-2018 بقلم : حكيمة.ق
تطرقت أول أمس محكمة الجنح بوهران  إلى قضية خيانة الأمانة  توبعت فيها امرأة في عقدها الثالث حيث التمس وكيل الجمهورية عقوبة 3 سنوات في حقها و غرامة قدرها 20 ألف دج .
القضية انطلقت في  ديسمبر 2017 حين  تقدمت إحدى الضحايا بشكوى  إلى مصالح الأمن   ضد متهمة تفيد أنها تعرضت إلى النصب  حيث أنها  تعرفت عليها في  وقت سابق كبائعة ذهب فاشترت منها أقراطا ، و بعدها عرضت عليها المتهمة صفقة بيع و شراء الملابس     و المجوهرات فجلبت لها الضحية حقيبة ملابس بقيمة 35 مليون سنتيم حتى تبيعها لها مقابل أرباح إلا أن المتهمة تماطلت في تسليم المبلغ .

 كما تقدم الضحايا الآخرون بنفس الشكوى ضد المتهمة، ليتبين بأنهم قد سلموا لها أموالا تتراوح قيمتها بين 7 إلى 700 مليون سنتيم، على شكل مسوغ و ملابس و البعض منهم استلمت منهم المبلغ نقدا ، على أن تشري البضاعة بالتقسيط و ترجع لهم ما اقترضته بالفائدة و الربح و ذلك منذ سنة 2016 إلا أنهم اكتشفوا بأن المتهمة نصبت عليهم.
و قد فتحت مصالح الأمن تحقيقا و  تم توقيف المتهمة و تقديمها أمام وكيل الجمهورية هذا و قد أقرت المتهمة بما نسب إليها من تهم و أوضحت بأنها حقا استلمت أموالا بالملايين من الضحايا كما يدعون، و لكن قد أرجعت لكل واحد منهم نصف المبلغ على أن تسدد الباقي على دفعات .

عدد المطالعات لهذا المقال : 94


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة