هــام

تسمم 50 شخصا بينهم 4 أطفال بعد تناول وجبات فاسدة داخل محل للأكل السريع ببلعباس

40 ضحية غادروا المستشفى و البقية تحت الرقابة الطبية

يوم : 12-09-2018 بقلم : بوعشرية .س
صورة المقال
استقبلت مساء أول أمس مصلحة الاستعجالات بالمستشفى الجامعي *عبد القادر حساني- والمؤسسة الاستشفائية –دحماني سليمان- بسيدي بلعباس 50 شخص من بينهم 4 أطفال منهم 3 أشقاء تعرضوا لتسمم غذائي جراء تناولهم أكلات جاهزة بإحدى محلات الأكل السريع بحي العربي بن مهيدي قبل أن تظهر عليهم أعراض القيء والإسهال الحاد وآلام بالبطن.   

وحسب  المعلومات الأولوية فإن ضحايا التسمم قاموا بتناول –سندويشات- بالمحل المذكور وعليه فتحت مصلحة المراقبة بمديرية التجارة تحقيق من أجل معرفة السبب الحقيقي من وراء التسمم الجماعي وذلك بأخذ عينات من المواد التي تناولها الضحايا من أجل إخضاعها للتحاليل الميكروبيولوجية للتوصل إلى سبب هذا التسمم .
وقد رجحت المصلحة أن يكون السبب هو تناول مادة المايونيز أو اللحم المفروم  ، كما قامت مديرية التجارة بغلق المحل وذلك بعد معاينة وضعيته مباشرة بعد تسجيل حالات التسمم وتبين مخالفة صاحب المحل الذي كان هو الآخر وعاملين بالمحل من ضمن ضحايا التسمم لقواعد النظافة والنظافة الصحية مع تحرير محضر للمتابعة القضائية.
و قد غادر أمس 40 شخصا المستشفى في حين بقي الآخرون تحت المراقبة الطبية منهم الأربع أطفال الذين لا يزالون يتلقون العلاج بمصلحة طب الأطفال بالمستشفى الجامعي عبد القادر حساني و  6 حالات أخرى استقبلتها أمس مصلحة الأمراض المعدية بنفس المستشفى.
عدد المطالعات لهذا المقال : 407


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة