هــام

المعهد التكنولوجي للصيد البحري وتربية المائيات يطبق 16 برنامجا جديدا

استحداث تخصص قيادة السفن

يوم : 12-09-2018
صورة المقال
سيتم بالمعهد التكنولوجي للصيد البحري وتربية   المائيات لوهران خلال الموسم الدراسي الجاري 2018-2019 تطبيق 16 برنامجا جديدا   يتماشى مع المعايير الدولية للمنظمة العالمية للملاحة البحرية, حسبما افادت به   المؤسسة التكوينية.  	
واستنادا الى ذات المصدر فقد تكفلت المديرية العامة للصيد البحري وتربية   المائيات بإعداد هذا البرنامج الذي يشمل مختلف التخصصات على غرار الآلات   وتربية المائيات والصيد البحري وذلك من أجل تنفيذها وتطبيقها بمختلف مدارس   ومعاهد التكوين التابعة للقطاع بعديد ولايات الوطن.  	
ولمواكبة التطور الحاصل في مجال تربية المائيات تم إدراج تخصص جديد وهو قيادة   السفن في تربية المائيات لفائدة طلبة السنة الثالثة متوسط من أجل تسهيل مهام   المستثمرين في هذا المجال,كما أشير إليه.  	
ومن بين التخصصات التي يوفرها المعهد ملازم في الصيد البحري وملازم ميكانيكي   درجة ثانية وتقني سامي في تربية المائيات وفي الصيد البحري ورئيس سفينة على   السواحل بالإضافة الى بعض التكوينات الخاصة على غرار بحار مؤهل وكهروميكانيكي   .  	كما يتكفل المعهد أيضا بإعادة تأهيل اليد العاملة لتطوير قطاع الصيد البحري   وتربية المائيات وتكوين الأقسام الخاصة الرامية الى تسوية مهني القطاع وكذا   تنظيم دورات ورسكلة وتحسين المستوى وتجديد المعلومات وإقامة ايام اعلامية   وارشادية لفائدة أصحاب المهنة ,وفق نفس المصدر.  	
وفي نفس السياق ينظم معهد الصيد البحري وتربية المائيات لوهران بمناسبة   الموسم الدراسي الجديد مسابقة للالتحاق بالمؤسسة من خلال دورتين مبرمجتين يومي   10 و24 من الشهر الجاري.  	ويدعو مسؤولو المعهد التكنولوجي للصيد البحري وتربية المائيات لوهران شباب   الجهة الغربية للوطن للمشاركة بقوة في المسابقة والالتحاق بالمؤسسة للإطلاع   على جميع المرافق واختيار التخصصات التي يتوفر عليها.
عدد المطالعات لهذا المقال : 124


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة