هــام

محمد الطاهر سيالة يتبرأ من تصريحات حفتر ويؤكد لمساهل:

السلطات الليبية متمسكة بالحفاظ على العلاقات الأخوية والتاريخية مع الجزائر

يوم : 12-09-2018
صورة المقال
 تلقى وزير الشؤون الخارجية, عبد القادر مساهل, أول أمس اتصالا هاتفيا من نظيره الليبي, محمد الطاهر سيالة, حرص خلاله   هذا الاخير على *التبرؤ من التصريحات غير اللائقة المعزاة للماريشال حفتر*,   حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
و أكد ذات المصدر ان الوزير الليبي *حرص على التبرؤ من التصريحات غير اللائقة   المعزاة للماريشال حفتر,* مجددا *تمسك السلطات الليبية بالحفاظ على العلاقات   الاخوية و التاريخية القائمة بين البلدين و الشعبين و تعزيزها*.
و أضاف نفس المصدر أن السيد سيالة أعرب أيضا عن ارتياحه *لدور الجزائر ومساهمتها في اطار المسار الاممي لتسوية الازمة الليبية, مساهمة ما فتئت   الجزائر تقدمها في ظل الكتمان المطلوب و هذا باعتراف المجموعة الدولية منذ   بداية الازمة*.
و من جهته, أبى السيد مساهل إلا أن يطمئن نظيره الليبي بأنه *لا يمكن لأي   تصريح أيا كانت طبيعته أن يشكل مساسا بعلاقات التضامن و الاخوة الوثيقة بين   البلدين و أن الجزائر ستواصل جهودها في البحث عن حل سياسي للازمة الليبية في ظل احترام المبادئ التي دافعت عنها دوما, لا سيما مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول و احترام سيادتها*.
و أكد بيان وزارة الشؤون الخارجية ان *الوزيرين اتفقا على مواصلة   *التشاور المنتظم*, الموجود بين البلدين حول جميع المسائل ذات الاهتمام   المشترك.
عدد المطالعات لهذا المقال : 88


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة