هــام

القنصل العام لإسبانيا بوهران على هامش يوم دراسي حول الشراكة: «العلاقات الجزائرية الإسبانية قوية ومتينة

يوم : 13-09-2018 بقلم : - م. أمينة
صورة المقال
صرح القنصل العام لإسبانيا بوهران  السيد  *ألفارو فارموي   هيداقوا* أن العلاقات الجزائرية  الإسبانية  قوية ومتينة   تعتمد  على حسن الجوار وتشهد حاليا   تطورا استراتجيا على جميع الأصعدة  مما خلق  بنية صلبة لترقية وتطوير  الشراكة  لاسيما  أن  الجزائر تتمتع بمؤهلات جد عالية تمكنها من الظفر بالمراتب الأولى فيما يتعلق بالتعاون التجارى  بين البلدين بخلق مؤسسات  مشتركة مابين البلدين تصب جميعها في النهوض باقتصاد البلدين 
 جاء هذا على هامش اللقاء المنظم امس  بغرفة التجارة والصناعة  والذي تمحور حول  ايام  الخاصة *بترقية  الابتكار الجزائري الاسباني*. 
وقد كان اللقاء فرصة سانحة لتبادل الافكار  لبناء جسر تعاون مابين البلدين لا سيما أنه استقطب  العديد من المستثمرين الجزائريين  الذين ينشطون بمختلف المجالات  والذين أبدوا استعدادهم  لإقامة شراكة مع نظرائهم الاسبان بخلق مؤسسات مختلطة.
وفي هذا السياق  أكدت  المكلفة بالتجارة على مستوى الديوان  الاقتصادي والتجاري  لدى السفارة الاسبانية  السيدة  *فيكتوريا   لازوا  دي لا فيقا* ان  الجزائر  واسبانيا تجمعهما شراكة   قوية ومتينة  من خلال   التعاون التجاري  اذ ان الجزائر تعد ثاني بلد  بعد ايطاليا   في مجال التعاون  الاقتصادى   هذا ما يفتح فرص الاستثمار جديدة  وتعاون بين البلدين للوصول  الى  ترقية الاقتصاد بين   البلدين.
وأبرزت ان العلاقات  الجزائرية الاسبانية   تشهد تطورا ملحوظا  مما يسمح  بوضع آليات  أكثر  وطاقات اكثر من  أجل تطوير  الانتاج.
 ونشير ان  التعاون مابين البلدين يمس جميع القطاعات الاقتصادية على غرار الفلاحة  والموارد المائية و الصحة وغيرها من الميادين الحيوية التي من شأنها انعاش الاقتصاد البلدين كما أن إلقاء تخللته محاضرات أين تم تدعيم مشاريع إنشاء مخابر جامعية لترقية  المؤسسات التي تهدف الى دفع الإقتصاد الوطني في اطار التعاون المشترك بين البلدين. هذا ونشير أن  ولاية وهران تضم 160  مؤسسة إسبانية تنشط بالولاية.
عدد المطالعات لهذا المقال : 154


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة