هــام

تبسة: هلاك طفل و تضرر أزيد من 50 مركبة جرفتها السيول جراء الأمطار الطوفانية

يوم : 13-09-2018 بقلم : وأج
هلك طفل يبلغ من العمر 5 سنوات بعد أن جرفته   السيول جراء الأمطار الطوفانية التي تساقطت مساء الأربعاء على مدينة تبسة   بالإضافة إلى تضرر أزيد من 50 مركبة جرفتها السيول و تسجيل خسائر مادية معتبرة   أخرى, حسب ما أكده صباح الخميس مدير الحماية المدنية بالولاية المقدم   الصادق دورات.  
	و أوضح المقدم الصادق دورات في تصريح لـ/وأج أن الضحية جرفتها سيول الأمطار   التي كانت مصحوبة بتساقط حبات البرد انطلاقا من شارع هواري بومدين إلى غاية حي   وادي الناقص بذات المدينة.  	
 أفاد بأن فرق الحماية المدنية قد تدخلت طيلة ليلة الأربعاء إلى الخميس من   أجل إجلاء المتضررين من المنازل التي غمرتها مياه الأمطار باتجاه المرافق   الصحية لتلقي العلاج الضروري مؤكدا أن أغلبهم غادروا المرافق الاستشفائية.  	و حسب ذات المسؤول فإن عمليات التدخل قد استؤنفت منذ الساعات الأولى من صباح   اليوم لإزالة الأوحال و ضخ مياه الأمطار التي غمرت المنازل و مداخل العمارات و   عديد المرافق العمومية مشيرا إلى أن عددا من فرق التدخل و الإنقاذ و الغطس   تابعة للحماية المدنية قد التحقت بمدينة تبسة قادمة إليها من ولايات مجاورة   على غرار سوق أهراس و خنشلة و أم البواقي و كذلك من قسنطينة لأجل البحث عن   مفقودين محتملين.  	وصرح المتحدث أنه تم تسجيل خسائر مادية *معتبرة* تسببت فيها الاضطرابات   الجوية الاستثنائية من بينها تضرر شبكة الطرقات على مسافات طويلة. كما جرفت   السيول أزيد من 50 سيارة سياحية.  	
و دعا المواطنين بالمناسبة إلى التحلي بمزيد من الحيطة و الحذر و الابتعاد   قدر الإمكان عن مجاري المياه و الأودية و التعاون مع عناصر الحماية المدنية من   أجل حماية الأشخاص و الممتلكات.  	
الجدير بالذكر أنه تم تسجيل 50 ملم من الأمطار التي تساقطت مساء الأربعاء   على مدينة تبسة و ضواحيها , وفقا لما ذكرته من جهتها مصالح الأرصاد الجوية   بمطار تبسة التي تتوقع سقوط كميات معتبرة من الأمطار مساء اليوم الخميس.  	
و وجهت مصالح الأرصاد الجوية نداء إلى السكان تدعوهم فيه إلى عدم مغادرة   منازلهم أثناء تساقط الأمطار إلا في حالات الضرورة القصوى.  
	و قد تم تنصيب خلية أزمة على مستوى الولاية لمتابعة الوضعية الناجمة عن   الأمطار الطوفانية التي ضربت المنطقة.  	
للإشارة كذلك فقد تسببت هذه الوضعية المناخية الاستثنائية في انقطاع جزئي   لخدمة الإنترنت.
عدد المطالعات لهذا المقال : 174


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة