وفد برلماني يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا بقيرغيزستان

يوم : 02-10-2018 بقلم : واج
- يشارك وفد برلماني مشترك فيما بين مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني في اجتماعات الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة  الأمن والتعاون بأوروبا المقررة ما بين 03 و 06 أكتوبر الجاري بالعاصمة القرغيزية بيشكك (جمهورية قيرغيزستان).

وافاد بيان لمجلس الأمة أن *المشاركين في هذه الاجتماعات سيتدارسون موضوعا  رئيسيا بعنوان :* تعزيز الحوار الأمني في اسيا الوسطى ودول الجوار* مشيرا الى ان جدول اعمال الدورة يتضمن بالإضافة الى اجتماع اللجنة الدائمةي اجتماع ثلاث  (03) جلسات للجمعية .

وتدور محاور هذه الجلسات حول * مواجهة التحديات والتهديدات الجديدة في  المناطق الحدودية من خلال تعزيز الثقة والتعاون الاقليمي* والمنتدى المتوسطي: الجيوسياسية في اسيا الوسطى ومنطقة البحر الابيض المتوسط : تجاوز تحديات  الهجرة والتجارة والبيئة*ي و*تعزيز مشاركة المواطنين في بناء مجتمعات امنة*.

ويتكون الوفد الجزائري المشارك في الاجتماعات من الهاشمي جياري رئيس المجموعة  البرلمانية للثلث الرئاسيي رئيس الوفد وعضو مجلس الأمةي زوبير طوافشية اضافة  الى النائبين بالمجلس الشعبي الوطني يحيى عبد الرحمان وعزوق سعيدة.

جدير بالذكر ان البرلمان الجزائري يشارك بصفة منتظمة في اجتماعات الجمعية  البرلمانية لمنظمة الامن والتعاون بأوروبا ويحوز على صفة شريك في  التعاون.

عدد المطالعات لهذا المقال : 187


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة