هــام

أنفلونزا موسمية: اقتناء 5ر2 مليون جرعة من اللقاح

يوم : 11-10-2018 بقلم : وأج
صورة المقال

أعلن مدير الوقاية بوزارة الصحة و السكان و   إصلاح المستشفيات جمال فورار, الخميس عن اقتناء الوزارة لمجموع 5ر2   مليون جرعة من اللقاح ضد الانفلونزا الموسمية, منها 3ر1 مليون وزعت على مستوى   المراكز الصحية في إطار حملة التلقيح التي ستنطلق في 15 اكتوبر.  	و اوضح السيد فورار على امواج الاذاعة الجزائرية أنه *في إطار حملة التلقيح   ضد الانفلونزا الموسمية التي ستنطلق في 15 اكتوبر, تم اقتناء 5ر2 مليون جرعة   من اللقاح و هناك 3ر1 مليون وزعت على مستوى الهياكل الصحية المتواجدة عبر كامل   التراب الوطني*.  
	و أكد أن التلقيح موجه للفئات الهشة ازاء الانفلونزا الموسمية المتكونة أساسا   من الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق و الراشدين و الأطفال الذين   يعانون من مرض مزمن و النساء الحوامل و كذا عمال الصحة و الأسلاك النظامية.  	
و اعتبر ذات المسؤول الذي أفاد بمجانية التلقيح على مستوى هياكل الصحة   العمومية أن تكلفته تقدر ب477 دج للجرعة, مذكرا ان الانفلونزا تسببت سنة 2017   في وفاة 26 شخصا.  	
و فيما يتعلق بمكافحة الحصبة و الحصبة الالمانية, كشف السيد فورار بهذه   المناسبة عن وضع رزنامة تلقيح جديدة خلال الثلاثي الاول لسنة 2019.  	
و قال *بالنظر إلى عودة ظهور الحصبة و الحصبة الالمانية و الكوليرا, لدينا   رزنامة تلقيح جديدة سيتم وضعها ابتداء من الثلاثي الاول لسنة 2019*, موضحا انه   *سيتم ادخال لقاح سداسي التكافؤ جديد بغية ضمان تلقيح واحد ضد 6 مولدات   المضادات في نفس الوقت*.  	
و أضاف في نفس السياق أن الشخص المراد تلقيحه *يتلقى حقنة واحدة بدلا من   ستة*, معتبرا هذا بمثابة *خطوة هامة في رزنامة التلقيح*. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 114


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة