هــام

نحو تأسيس و إنجاز مخبر وطني مرجعي للقياسة بسيدي عبد الله بالعاصمة

يوم : 11-10-2018 بقلم : وأج
صورة المقال
 يجري حاليا العمل على قدم وساق من أجل تأسيس   و إنجاز أول مخبر وطني مرجعي للقياسة على مستوى منطقة سيدي عبد الله بالجزائر   العاصمة حسبما أفاد به الخميس ببومرداس المدير العام للتنافسية   الصناعية بوزارة الصناعة و المناجم, عبد العزيز قند.  
	وأوضح السيد قند في تصريح لوأج على هامش افتتاح اليوم الوطني ال 22 للقياسة   بالمعهد الوطني للإنتاجية و التنمية الصناعية ببومرداس  بأن *مساعي إنشاء هذا   المرفق الحيوي تسير بشكل جيد حيث تم إلى حد اليوم إعداد دفتر الشروط و عن قريب   سيتم طرح مناقصة لاختيار مكتب و مؤسسة الإنجاز*.  	
و سيتم إنشاء حول هذا المخبر الوطني المرجعي شبكة مخابر ثانوية أو ملحقات عبر   كل الوطن تكون بمثابة همزة وصل بين المخبر الوطني للقياسة و القياسات   المستعملة ميدانيا على المستوى المحلي و من ثمة ربط بصفة دقيقة بين القياسة   الوطنية بالمرجعيات الدولية في المجال.  	
من جهة أخرى, ذكر الأمين العام لوزارة الصناعة و المناجم ,عز الدين مجدوب, في   كلمته الافتتاحية بأن ضمان تنافسية صناعية عالية للمؤسسات الجزائرية يجب أن   يمر عبر تطوير و تحسين نوعية و جودة منتجاتها في مختلف المجالات.  
	و أضاف في هذا الإطار بأن الوزارة المعنية شرعت من خلال عدة إجراءات في تطوير   نظام القياسة في الجزائر من خلال تطوير آليات و أجهزة القياس لمراقبة المنتج   مهما كان لأن جودة المنتج يستند في الأساس على نظام قياسة جيد لأن هذا الأخير   يترتب عنه كسب مصداقية و ثقة عالية في المؤسسة و بالتالي يعود بالإيجاب على كل   الاقتصاد الوطني.  
عدد المطالعات لهذا المقال : 140


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة