هــام

وهران: إبرام اتفاقية تعاون بين الوكالة الفضائية الجزائرية والمديرية العامة للغابات

يوم : 11-10-2018 بقلم : وأج
صورة المقال
تم الخميس بمركز تطوير الأقمار الصناعية   بوهران إبرام اتفاقية تعاون بين الوكالة الفضائية الجزائرية والمديرية العامة   للغابات تهدف الى المحافظة على الإرث الايكولوجي والثروة الغابية.  	
وقد أشرف على إمضاء هذه الاتفاقية كل من المدير العام للوكالة الفضائية   الجزائرية , عز الدين أوصديق , والمدير العام للغابات , محمودي علي, بحضور   اطارات من الهيئتين.  	وأبرز المدير العام لوكالة الفضاء الجزائرية أن هذه الاتفاقية التي تندرج في   إطار تجسيد الاتفاقية المبرمة مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد   البحري شهر سبتمبر 2017 ,  تهدف الى تدعيم مساهمة وكالة الفضاء الجزائرية في   استغلال الأقمار الصناعية في معالجة المعطيات وإعداد الخرائط لتحديد بدقة   المناطق المتضررة وإعادة إحياء الغطاء النباتي المتضرر.  	
كما ستسمح هذه الاتفاقية أيضا بوضع نظام تقديري لأخطار الحرائق على مستوى   الغطاء النباتي عبر الوطن وكذا متابعة ظاهرة التصحر بالمناطق السهبية.  	
من جهته أكد المدير العام للغابات أن هذه الاتفاقية ستدعم مصالحه في تسيير   الأشجار المحمية وتطور المناطق الرطبة والهجمات الطفيلية وكذا الوقاية من   حرائق الغابات ومتابعة التصحر والتغيرات المناخية وغيرها وذلك بهدف بلوغ تسيير   عصري للفضاءات الغابية تحت غطاء نظام معلومات جغرافي.  
	كما تم خلال هذا اللقاء تقديم سلسلة من المحاضرات تناولت *حرائق الغابات*   و*خرائط أخطار حرائق الغابات من خلال استعمال التقنيات الفضائية* و*التصحر*   وغيرها. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 406


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة