هــام

الشلف: طمار يشرف على وضع حجر أساس انجاز3500 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار ببلدية واد سلي

يوم : 11-10-2018 بقلم : وأج
صورة المقال

 أشرف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد   طمار الخميس بالشلف على وضع حجر أساس انطلاق أشغال انجاز3500  وحدة   سكنية بصيغة البيع بالإيجار بموقع الصفاح ببلدية واد سلي.  	
وأكّد الوزير خلال زيارته للموقع الذي يضم ثلاث حصص موزعة على ثلاث مقاولات   (1000+1000+1500) على ضرورة الإسراع في أشغال الانجاز ومراعاة جميع الشروط   ومقاييس البناء تفاديا لحوادث واختلالات يمكن ان تحدث على مستوى البناءات خاصة   و أن ولاية الشلف معروفة بنشاطها الزلزالي مذكرا بالمناسبة بزلزال الأصنام   الذي أتى على 80 بالمئة من المدينة في العاشر من أكتوبر سنة 1980.  	وألّح الوزير على ضرورة تسليم المشاريع في آجالها على غرار مشروع 800 مسكن   عدل (عبر تراب الولاية) المسجل ضمن البرنامج القديم وهذا قبل نهاية السنة   الجارية.  	
كما كشف لدى استماعه لعرض عن قطاعه بالولاية عن استفادة الشلف من 2524 وحدة   سكن بيع بالإيجار في إطار برنامج سنة 2019.  	
ودعا السيد طمار جميع فاعلي قطاع السكن والسلطات المحلية إلى تكثيف الجهود   وتنسيقها بغية الحيلولة دون تأخر انطلاق الأشغال وذلك عبر اختيار المواقع   والدراسات قبل نهاية السنة الحالية ليتم الشروع في عملية الانجاز مع بداية سنة   2019 بعد المصادقة على قانون المالية 2019 مؤكّدا في ذات الوقت أن *الدولة   الجزائرية قد استجابت ووفرت الأظرفة المالية المتعلقة بمشاريع السكن*.  	وطالب السيّد الوزير من مكاتب الدراسات والمقاولين لدى معاينته لمشروع انجاز   200 مسكن بصيغة الترقوي المدعم بحي بن سونة بضرورة انجاز السكنات وفق مخططات   عمرانية عصرية تتلاءم والنمط العمراني للمدينة وتعطي طابعا جماليا للأحياء   الجديدة.  	كما استمع بالمناسبة إلى انشغالات بعض المقاولين حيث وعدهم بحل مشاكلهم ودفع   مستحقاتهم مطالبا إياهم بإتمام الأشغال والحرص على تطبيق شروط ومعايير الانجاز   التي تضمن للمواطن سكنا لائقا وفي مستوى تطلعاته. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 176


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة