هــام

جلاب يدعو مسؤولي الصندوق السيادي القطري للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة بالجزائر

يوم : 08-11-2018 بقلم : وأج
صورة المقال
اجتمع وزير التجارة السعيد جلاب الخميس   بالعاصمة القطرية الدوحة مع مسؤولي الصندوق السيادي لدولة قطر *جهاز قطر   للإستثمار* و وجه دعوة للمستثمرين القطريين للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة   في الجزائر.  	
وتم اللقاء على هامش معرض المنتجات الغذائية والضيافة المنظم في العاصمة   القطرية ما بين 6 و 8 نوفمبر حيث تشارك الجزائر بصفتها ضيف شرف.  	وأبرز الوزير خلال اللقاء الإمكانيات المتاحة في الجزائر لإنشاء شراكات   مستدامة يمكنها أن تشكل طفرة استثمارية في شتى المجالات.  	و لفت السيد جلاب إلى أهمية التجربة السابقة مع الشريك القطري الذي أشرف على   إنجاز مشروع  مجمع للحديد والصلب بالمنطقة الصناعية *بلارة* بولاية جيجلي عبر   احدى فروعه المتمثلة في مجموعة *قطر ستيل الدولية*.  	
ودخلت مجموعة  *قطر ستيل الدولية* والشركة الوطنية الجزائرية للحديد والصلب    *سيدار* في شراكة وفق قاعدة الاستثمار 51 / 49 بطاقة إنتاجية أولية في حدود   مليوني طن من حديد البناء والخيوط الحديدية الطويلة.  	
وكشف رئيس *جهاز قطر للاستثمار*ي الشيخ فيصل بن ثاني بن فيصل آل ثانيي خلال   الاجتماع عن زيارة مرتقبة إلى الجزائر لوفد من رجال الأعمال القطريين التابعين   للجهاز مطلع السنة المقبلة للتعرف أكثر على الفرص المتاحة للشراكةي مؤكدين   اهتمامهم بالقطاعين العمومي والخاصي سيما منه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.  	يذكر أن الأصول الإجمالية  لجهاز قطر للاستثمار تقدر بحوالي 335 مليار دولاري   ليكون بذلك واحدا من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 100


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة