هــام

أشغال جلسات الملتقى العلمي بالجامع القطب عبد الحميد بن باديس

دعوة إلى تكريس الوفاء للحفاظ على المرجعية الدينية

يوم : 06-12-2018 بقلم : - حيزية.ت صورة : ف.برادعي
صورة المقال
اختتمت أمس بالجامع القطب عبد الحميد بن باديس بوهران أشغال جلسات الملتقى العلمي للأسبوع الوطني للقرآن الكريم في طبعته العشرين التي حملت هذه السنة شعار *الوفاء في القرآن الكريم* حيث حضر الوفاء في جميع المواضيع التي تناولت هذه القيمة بجميع أبعادها و مفاهيمها لترسخ معانيها في أصول المجتمع الجزائري انطلاقا من تظاهرة الأسبوع الوطني للقرآن الكريم.
و قد جاءت الجلسة العلمية الأخيرة في الملتقى رابطة للوفاء بروح الشريعة الإسلامية و مبادئها في ثلاث محاضرات قيمة عرض في إحداها الدكتور عبد الحميد ويسي أمين المجلس العلمي بعين تموشنت و أستاذ بجامعة تلمسان قيمة الوفاء في حياة الأنبياء و المرسلين مشيرا إلى وفاء الأنبياء و الرسل عليهم السلام لميثاقهم مع ربهم لتبليغ الرسالة و تحقيق مقاصدها، و كذا وفاءهم للرسول الكريم عليه الصلاة و السلام و وفاءه عليه السلام لمن سبقه من الأنبياء بذكرهم و التنويه بفضلهم.
وتوقف الأستاذ عيسى ميقاتي إطار بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف عند موضوع وفاء العقل و النظر لروح الشريعة و كلياتها مؤكدا مشروعية الاجتهاد وربط هذا المفهوم بعدة قيم و مدلولات تحمل في طياتها البعد الخلقي والديني للوفاء. هذا ودعا الدكتور موسى إسماعيل أستاذ بجامعة الجزائر إلى تعزيز الوفاء للمرجعية الدينية الوطنية مفصلا في قيمته و دور التمسك به في الحفاظ على المرجعية الدينية نظرا لما يتركه من أثر عميق و نتائج طيبة على الفرد والمجتمع.
هذا واختتمت الجلسات العلمية بتكريم جميع الأساتذة المحاضرين الذين شاركوا في اللقاء وأثروا بأفكارهم و توجيهاتهم أسبوع القرآن الكريم وسط حضور قوي للأئمة والمرشدات الدينيات وشيوخ الزوايا وكذا طلبة المدارس القرآنية والمشاركين في المسابقة الوطنية لحفظ كتاب الله. 

عدد المطالعات لهذا المقال : 61


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة