هــام

سلب مئات الملايين من ضحايا مقابل مشاريع استثمارية وهمية بوهران

ترحيل مشيِّد فيلاَّ بنهج الألفية إلى المؤسسة العقابية

يوم : 13-12-2018 بقلم : صفي.ز
التمس أمس ممثل الحق العام بالغرفة الجزائية بمجلس قضاء وهران توقيع 5 سنوات سجنا نافذا في حق خمسيني يمتهن حيل النصب والاحتيال وضالع في 8 قضايا مماثلة للإيقاع بضحاياه موهما إياهم بالدخول معهم في مشاريع استثمارية لتنمية أموالهم ،حيث أحبط نشاطه  في آخر عمليه  له بالنصب على 6 شبان من منطقة العامرية  سلبهم مبلغ مليار و80  ملينون سنتيم  بعدما أكد لهم أن المشروع يتمثل في  اقتناء رؤوس من الماشية لتمويل الثكنات العسكرية ومديرية الخدمات الجامعية باللحوم .

المتهم تم توقيفه في أكتوبر المنصرم على إثر تقدم ضحايا  ينحدرون من منطقة العامرية إلى عناصر الأمن بشكاوى مفادها تعرضهم إلى النصب من  طرف المتهم الماثل في قضية الحال  سالبا من كل واحد منهم مبالغ مالية تراوحت ما بين 200 إلى 300 مليون سنتيم   مقدما نفسه على أساس أنه يحوز على بطاقة  موال و ممول  و أنه حضي بمناقصة لتزويد بعض الثكنات العسكرية و الإقامات الجامعية بأطنان من هذه المادة و أنه سيقتني رؤوس من الماشية حيال هذا.
 و قد باشر عناصر الفرقة تحريات تمخض عنها إلقاء القبض على المتهم الماثل في قضية الحال بعد 3 سنوات من اختفائه عن أنظار ضحاياه بتغيير إقامته  إلى وهران مشيدا لفيلا  بنهج الألفية .
 كما  اتضح أن المتهم كان يترصد ضحاياه من الموظفين في المناسبات كالجنائز والأفراح بطرح أفكاره  ومشاريعه الإحتياليه عليهم لتجريدهم من أموالهم .
ص.ز
عدد المطالعات لهذا المقال : 336


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة