هــام

دراسة دولية حديثة تربط شرب الشاي الأخضر بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

يوم : 07-01-2019
صورة المقال
توصلت دراسة دولية حديثة الى أن شرب الشاي الأخضر مرتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لدى البالغين الصينيين.

وتضمنت هذه الدراسة 119 ألفا و373 مشاركة من دراسة صحة النساء في شنغهاي  ودراسة صحة الرجال بشنغهاي, واللتان بدأتا منذ عام 1996 باعتبارهما دراستين  كبيرتين بشأن السكان.

في الدراسة الجديدة, لم يكن أي من المشاركين يعاني من مرض السكري عند  تسجيلهم. وتم جمع تفاصيل شرب الشاي, بما في ذلك الأنواع والمبالغ, في المسح.

وأفاد باحثون من جامعة فودان الصينية, وجامعة فاندربيلت في الولايات المتحدة  وغيرها من المؤسسات البحثية أن كلا من المشاركين من الإناث والذكور في الدراسة  لديهم مخاطر متزايدة للاصابة بمرض السكري من النوع 2 إذا كانوا يشربون المزيد  من الشاي الأخضر.

وأشاروا إلى أن هذا الارتباط بين شرب الشاي الأخضر وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 لا يختلف مع السمنة أو التدخين. وتم الإبلاغ عن هذه النتائج في  المجلة الدولية لعلم الأوبئة.

ودعا الباحثون إلى مزيد من الدراسات حول الآليات الكامنة وراء الارتباط, مما  يشير إلى أن بقايا المبيدات في أوراق الشاي يمكن أن تلعب دورا محتملا.

ويعد الشاي الأخضر مشروبا مشهورا يستهلك في جميع أنحاء العالم. وفي السنوات  الأخيرة, اكتسب شعبية كشراب صحي. لكن الباحثين توصلوا إلى نتائج متعارضة حول  الارتباط بين شرب الشاي الأخضر وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وقالت دراسة يابانية نشرت في دورية حوليات الطب الباطني في عام 2006 ان الذين  يشربون ستة كؤوس على الاقل من الشاي الاخضر يوميا لديهم مخاطر أقل بنسبة 33 في  المئة لمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بأولئك الذين يشربون كأسا واحداً أو  أقل في الأسبوع.

وقالت دراسة أجريت في جمهورية كوريا ونشرت في دورية بيوفاكتورس عام 2007 إن  الأشخاص المصابين بالسكري يجب أن يشربوا كمية أقل من الشاي الأخضر حيث أظهرت  دراسات أجريت على الحيوانات أن تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر قد يزيد من  مستويات السكر في الدم في الجرذان المصابة بمرض السكري.

عدد المطالعات لهذا المقال : 142


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة