هــام

والي وهران يقف على سير المشاريع السكنية و يستحسن سير أشغال التهيئة الخارجية بـ «كناب ايمو» مسرغين

تعليمات للإفراج عن قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي بالعنصر

يوم : 08-01-2019 بقلم : حيزية. ت صورة : العربي بوطيبة
صورة المقال
- الوالي يخلي مؤسسات الانجاز من مسؤولية التوصيلات و يكلف كل قطاع بمهمته



شدد والي وهران السيد مولود شريفي على ضرورة الإسراع في تحديد قائمة المستفيدين من السكنات الاجتماعية على مستوى بلدية العنصر التي عرفت تأخرا في تسليم المشاريع في صيغة السكن الاجتماعي حيث وجه تعليمات صارمة لرئيسي البلدية و الدائرة من اجل الإفراج عن الأسماء المستفيدة من حصة 500 وحدة سكنية تسلم خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

 جاء هذا في إطار زيارة تفقدية وقف خلالها على سير أشغال المشاريع السكنية على مستوى قطب مسرغين و التي تتواجد في معظمها في مرحلة التهيئة الخارجية بنسبة قدرت ب80 بالمائة على مستوى موقع كناب ايمو بعد التأخر الكبير الذي عرفته هذه الأخيرة.
و قد أبدى الوالي ارتياحه لوتيرة تقدم عمليات التهيئة و ربط الأحياء بالشبكات القاعدية. كما دعا في إطار زيارته لموقع 3 آلاف سكن مسرغين المؤسسات المكلفة بالانجاز إلى الاهتمام فقط بأشغال البنايات بعد شكاوى أصحاب مؤسسات الانجاز من تأخر التوصيلات و عمليات الربط بالشبكات القاعدية مما يتسبب في تأخر تسليم المشاريع السكنية و ألزم  السيد مولود شريفي في هذا الإطار كل قطاع بالتكفل بالتوصيلات الخاصة به و المتعلقة بالربط بشبكات الغاز و الكهرباء و الماء و الإنارة العمومية و غيرها. هذا و تدعم موقع 3 آلاف سكن مسرغين بمشروع انجاز مسجد خالد بن الوليد كهدية من المؤسسة السورية المكلفة بالمشروع و يتواجد المسجد الذي يسع ل1000 مصلي في مرحلة الدراسة.
هذا و وعد السيد مولود شريفي مكتتبي عدل كناب ايمو 270 سكن مسرغين بالتدخل للإسراع في حصولهم على شهادات المطابقة التي ترافق شهادات التخصيص تفاديا لأي إشكال من شأنه تعطيل عملية استلام سكناتهم و جاء هذا بعد تأكيد ممثلي المكتتبين على حصولهم على هذه الشهادة قبل انتهاء السكنات التي يطلبها الموثق لسير إجراءات تسليم السكنات. كما
كما اشرف الوالي أيضا على تدشين مؤسستين تربويتين على مستوى موقع 2700 سكن عدل عين البيضاء من أصل 35 مؤسسة سلمت هذا الموسم.
عدد المطالعات لهذا المقال : 793


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة