هــام

صناعة السيارات:

الارتفاع المسجل في فاتورة واردات مجموعة أجزاء المركبات *مؤقت*

يوم : 09-01-2019
صورة المقال
اعتبر الأمين العام لوزارة الصناعة و المناجم, خير الدين مجوبي, الارتفاع المحسوس في فاتورة واردات مجموعة الأجزاء الموجهة لتركيب السيارات خلال الأشهر الـ 11 الأولى من العام الفارط *مؤقت* مؤكدا في ذات الوقت أن نسبة الإدماج الوطني في مجال تصنيع المركبات سترتفع بغضون السنوات القليلة المقبلة.

و في رده على سؤال خلال ندوة صحفية عقب حفل توقيع على اتفاق -إطار بين مجمع سونلغاز ومجمع الصناعات الميكانيكية *أي جي آم* أوضح السيد مجوبي * كنا نتوقع حدوث هذا الارتفاع وهو مؤقت بما انه يتبقى اقل من سنتين بالنسبة للمتعاملين المحليين الناشطين في مجال تركيب السيارات لتحقيق نسبة إدماج بـ 10 بالمائة لترتفع  بغضون اقل من اربع سنوات لتصل الى نسبة 40 بالمائة*.

و بحسبه فإن مصالح وزارة الصناعة و المناجم تقوم بزيارات ميدانية  من أجل دراسة مقترحات المتعاملين المحليين الناشطين في هذا الميدان و الوقوف على ما يتم تحقيقه.

و اضاف السيد مجوبي *لدينا أنباء عن نتائج إيجابية تم تحقيقها  من طرف هؤلاء المتعاملين. و بناء على ذلك يمكن لهؤلاء المتعاملين بلوغ نسبة 40 بالمائة من الإدماج المحلي سريعا*, مؤكدا ان *النتائج المرجوة بدأت تتحقق*.

عدد المطالعات لهذا المقال : 147


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة