هــام

معسكر: الإنطلاق قريبا في إنجاز 7 مقرات لفرق الدرك الوطني

يوم : 10-01-2019 بقلم : وأج
صورة المقال
 سيتم قريبا بولاية معسكر الإنطلاق في إنجاز 7   مقرات جديدة لفرق الدرك الوطني, حسبما علم الخميس لدى قائد المجموعة   الإقليمية للدرك الوطني بالولاية.  	و ذكر المقدم بن زهيرة هشام, خلال ندوة صحفية بمقر المجموعة خصصت لعرض حصيلة   نشاط وحدات الدرك الوطني لسنة 2018, أن المجموعة الإقليمية للدرك الوطني   بمعسكر تدعمت مؤخرا بعدة هياكل أمنية لتوسيع التغطية الأمنية على مستوى   الولاية تمثلت في مقرات لـ10 فرق على مستوى البلديات إضافة إلى مقر مجموعة   البحث و التدخل الجاري إنجازها بمدينة تيغنيف.  	و اضاف نفس المسؤول أنه ينتظر الانطلاق قريبا في إنجاز 7 مقرات لفرق الدرك   الوطني عبر بلديات لا تتوفر على هياكل أمنية دركية بعدما وافقت قيادة الدرك   الوطني على تسجيلها لصالح الولاية حيث تم اختيار الأرضيات التي ستحتضنها و يتم   التحضير لانطلاق الاشغال.  
	و ابرز قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمعسكر من جهة ثانية أنه تم   الانطلاق منذ عدة اشهر في إنجاز مقرات لـ3 فرق وصلت بها الأشغال إلى مراحل   متقدمة منها مقر فرقة بلدية نسمط التي تقارب الأشغال بها على الانتهاء و يتوقع   استلامها قريبا.  	
و أشار نفس المتحدث إلى أن فرق الدرك الوطني الـ31 المنتشرة حاليا بولاية   معسكر و الهياكل الأمنية الأخرى التابعة لذات السلك تقوم حاليا بتغطية شاملة   لكل تراب الولاية الريفي و شبه الحضري الذي تختص به و الذي يعادل 83 بالمائة   من مساحة الولاية التي تضم 47 بلدية.  	و نوه المقدم بن زهيرة هشام من جهة أخرى بالنشاط المكثف بمختلف وحدات الدرك   الوطني بولاية معسكر خلال سنة 2018 مما ساهم في التقليص من حجم الجريمة بمختلف   انواعها و تفكيك عدد كبير من الشبكات المختصة في المتاجرة بالمخدرات و الترويج   بدون رخصة للمشروبات الكحولية و مختلف أنواع الجريمة.  	حيث تم خلال سنة 2018 -- حسب نفس المسؤول - حجز 30.227 وحدة من المشروبات   الكحولية في 169 قضية مقارنة ب 26.522 وحدة خلال سنة 2017 في 103 قضية.  	كما تم جلال سنة 2018 تفكيك 20 شبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات حجز 5ر183   كلغ من الكيف المعالج و 3.132 قرص مهلوس مقارنة بتفكيك 6 شبكات و حجز 57.5 كلغ   من الكيف المعالج و 1.147 قرص مهلوس خلال سنة 2017.
عدد المطالعات لهذا المقال : 224


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة