هــام

بوعزغي: *أولى جرعات اللقاح المضاد لطاعون المجترات الصغيرة ستكون متوفرة في نهاية جانفي*

يوم : 10-01-2019 بقلم : وأج
صورة المقال
صرح وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد   البحري عبد القادر بوعزغي الخميس بقسنطينة بأن *أولى جرعات اللقاح   المضاد لطاعون المجترات الصغيرة ستكون متوفرة بحلول نهاية شهر جانفي الجاري*.  	
و في كلمته خلال ندوة صحفية على هامش زيارة عمل لهذه الولاية أوضح السيد   بوعزغي بأنه *تم اتخاذ تدابير مستعجلة من طرف الحكومة من أجل اقتناء كميات   كبيرة من اللقاح قصد وضعها في متناول المربين من أجل محاصرة انتشار الوباء*.  	و في هذا الصدد أكد وزير الفلاحة بأنه *تم استكمال التدابير الإدارية   المتعلقة باقتناء هذه الجرعات من اللقاح* مشيرا إلى أن قطاعه الوزاري يعمل على   مكافحة هذا المرض من خلال وضع تحت تصرف المصالح البيطرية عبر كامل التراب   الوطني كميات كافية من جرعات اللقاح.  
	كما أوضح الوزير بأنه تم إطلاق عملية التلقيح ضد الحمى القلاعية عبر كامل   التراب الوطني مذكرا بمختلف العمليات الوقائية التي يقوم بها القطاع و يشرف   على تأطيرها.   
 	و بعد أن أبدى ثقته في التمكن من التحكم من الوضعية لاسيما بالولايات الأكثر   تضررا على غرار الجلفة و النعامة و البيض و الأغواط و تيارت و بسكرة و المسيلة   ذكر السيد بوعزغي أيضا بأنه تم إطلاق كل التدابير الوقائية بمجرد ظهور أولى   حالات هذا المرض الذي يمكنه أن يمس أي بلد في العالم.  	و بعد أن نوه بمساهمة الولاة في مرافقة التدابير الوقائية من خلال غلق أسواق   المواشي و منع تنقل الماشية لاسيما بالمناطق الحدودية و تعزيز عمليات المراقبة   البيطرية على وجه الخصوص سلط المسؤول الأول عن قطاع الفلاحة على انخراط   المربين الذين أخذوا بعين الاعتبار التوجيهات الخاصة بالنظافة من أجل مكافحة   الوباء.  
	تجدر الإشارة إلى أن السيد بوعزغي أشرف على افتتاح ملتقى وطني حول تطوير شعبة   الحبوب شارك فيه مهنيون قدموا من أكثر من 30 ولاية بالوطن.
عدد المطالعات لهذا المقال : 287


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة