هــام

سيدي بلعباس: فتح أربع تخصصات جديدة تحسبا لدورة فبراير للتكوين و التعليم المهنيين

يوم : 10-01-2019 بقلم : وأج
 سيعرف قطاع التكوين والتعليم المهنيين   بولاية سيدي بلعباس خلال دورة فبراير المقبل فتح أربع تخصصات جديدة متوجة   بشهادة , حسبما علم الخميس لدى المدير المحلي قويدر مصطفاوي.  	و أوضح ذات المسؤول لدى تنشيطه لندوة صحفية بمقر المديرية المحلية للقطاع أن   التخصصات الجديدة ستفتح على مستوى المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني   *جيلي ميلود* و تتعلق بمحاصيل تحت التدفئة و صيانة الطرقات و مشغل الرافعة و   البنوك.  
	و يأتي فتح هذه التخصصات لتلبية احتياجات سوق العمل بالولاية التي ترتكز   حركيتها الاقتصادية على الصناعة و الفلاحة , كما  أوضحه مسؤول قطاع التكوين و   التعليم المهنيين.  
	و ذكر ذات المتحدث بأن التحضيرات الخاصة بدخول فبراير 2019 التكميلية سارية   على قدم و ساق مع التركيز على المخطط الإعلامي و التحسيسي لتوعية الشباب   الراغب في الحصول على شهادة تكوين.  	و أضاف أنه تم تسطير برنامج إعلامي من أجل التعريف بفرص التكوين المتاحة في   مختلف التخصصات و الأنماط و أجهزة التكوين و ذلك من خلال توسيع مجال الإعلام و   التحسيس بإشراك مختلف الفاعلين لاستقطاب أكبر عدد ممكن من طالبي التكوين.  	و كشف نفس المصدر عن أنه تم تسجيل إلى غاية الوقت الحالي 143 متربص فيما يخص   التكوين المتوج بشهادة دولة من بينهم 62 فتاة , لافتا إلى أن عدد المسجلين حسب   مختلف التخصصات المتوجة بشهادة تأهيل بلغ 99 مسجلا. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 196


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة