هــام

الجزائر- الامارات:

التوقيع على اتفاقية للتعاون البيئي خلال فعاليات أسبوع التنمية المستدامة يومي 13 و 14 يناير بأبوظبي

يوم : 12-01-2019
صورة المقال
من المرتقب أن توقع الجزائر و الامارات  العربية   المتحدة على اتفاقية للتعاون الثنائي في مجال البيئة و الطاقات المتجددة و ذلك   على هامش فعاليات أسبوع التنمية المستدامة  المنتظر يومي 13 و 14 يناير الجاري   بالعاصمة أبو ظبي حسبما افاد به اليوم السبت بيان للوزارة.   	
و سيتم التوقيع على هذه الاتفاقية وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة   فاطمة الزهراء زرواطي  و وزير التغير المناخي و البيئة بالإمارات العربية   المتحدة  ثاني بن احمد الزيودي .   	
وتتضمن هذه الاتفاقية التي ستوقع بين الطرفين على عدة نقاط من بينها تبادل   الخبرات في مجال حماية البيئة و التلوث الحشري و الصناعي, مكافحة ظاهرة   التصحر, كما تتضمن الاتفاقية تطوير و تعزيز التعاون في بناء القدرات   المؤسساتية و البشرية و تبادل الخبرات في مجال الطاقات المتجددة خارج الشبكة و   حماية البيئة البحرية من التلوث.  	
وستشارك الوزيرة خلال هذه التظاهرة التي ستشهد أيضا حفل تكريم الفائزين   بجائزة زايد للاستدامة دورة 2019 .  
وسيعرف  اسبوع ابوظبي للتنمية المستدامة الذي سينظم تحت شعار *تسريع وتيرة   التنمية المستدامة* مشاركة  نحو 38 الف مشارك من 175 دولة, حيث سيتم التركيز   على استكشاف كيفية استجابة القطاعات لعملية التحول الرقمي التي يشهدها   الاقتصاد العالمي و التي توفر بدورها  فرصا جديدة لمواجهة التحديات في مجال   الاستدامة و تماشيا مع التحولات الكبيرة التي تطرأ على المشهد العالمي.	  	
و ترتكز المحاور الرئيسية لأسبوع ابو ظبي للاستدامة على مفهوم الطاقات   المتجددة  كما سيسعى المشاركون في هذه التظاهرة  الى فتح الحوار و التعاون   الدولي من اجل مستقبل اكثر استدامة للأجيال.
عدد المطالعات لهذا المقال : 204


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة