هــام

ندوة متابعة الاستيراتيجية والدبلوما الثانية للإدارة المالية للكشافة بوهران :

دورة تكوينية لفائدة القادة والمسؤولين

يوم : 26-01-2019 بقلم : قايدعمر هواري صورة : رياض شرفاوي
صورة المقال
نظمت المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية الجزائرية بوهران، ولمدة 3 أيام فعاليات الندوة الولائية، لمتابعة الاستيراتيجية والدبلوما الثانية للإدارة والمالية، بحضور 30 قائد فوج ونوابهم ومسؤولي الإدارة والمالية للأفواج.

هذه الندوة التي انطلقت أول أمس الخميس، وخصصت أولا لمحور المتابعة الاستيراتيجية، تم خلالها مناقشة مدى تحقيق الإستراتيجية الولائية لتنمية العمل الكشفي في وهران، وأضاف المكلف بالإعلام عطية، في تصريح لـ«الجمهورية» أن الدورة الرابعة للمتابعة الإستراتيجية التي اختتمت أمس الجمعة، تم خلالها عرض تقارير الفوج النموذجي من ناحية تنمية العضوية، تأهيل القيادة، الخطط والبرامج السنوية، التمويل الذاتي، التقارير السداسية، المنهاج الكشفي..إلخ.
أما فيما يتعلق بالدبلوما للإدارة والمالية، في دورتها الثانية والتي تختتم اليوم السبت، فقد انطلقت أمس، بإشراف قسم التدريب، حيث يتم خلالها تدريب مسؤولي الإدارة والمالية على طريقة تسيير الفوج الكشفي ماليا وإداريا، حتى يكونوا مؤهلين لتأدية مهامهم على أكمل وجه.
هذه الندوة التي أشرف عليها المحافظ الولائي بوعبد الله بن مسعود، وقادة التدريب على غرار : بلعطوي، لومي، بومدين، شيخاوي، قاسمي، لعبيدي..
وستتوج هذه الدورة التكوينية، التي شهدت حضور بعض المرشدات الكشفيات، ستتوج اليوم بتوزيع شهادات على مسؤولي الإدارة والمالية، ومن بين الإرشادات والتوصيات التي قدمتها المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية بوهران، ضرورة ترقية حس المواطنة لدى الكشافين والاعتماد على النفس في التسيير الذاتي للأفواج وهذا لتطبيق الإستيراتجية الخماسية التي تم تسطيرها من 2016 إلى 2021، لتنمية العمل الكشفي بولاية وهران.
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات الندوة الولائية، لمتابعة الاستيراتيجية والدبلوما الثانية للإدارة والمالية، شاركت فيه العديد من الأفواج نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر : الترقية، الساحل، العين الشهامة الفتوة السعادة، ومن المرشدات : الوصال، الارتقاء، الأمل، الإيمان...
عدد المطالعات لهذا المقال : 212


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة