هــام

بن صالح يخاطب النواب إثر إعادة انتخابه رئيسا لمجلس الأمة:

«تقربوا من انشغالات المواطن وساهموا في إنجاح الرئاسيات»

يوم : 30-01-2019 بقلم : فاطمة عاشوري
صورة المقال
- تنصيب الأعضاء الجدد للغرفة العليا للبرلمان في انتظار تعيين بقية  الثلث الرئاسي



 
دعا رئيس مجلس الامة, عبد القادر بن صالح, أمس بالجزائر العاصمة, أعضاء هيئته التشريعية الى المساهمة في تحفيز المواطن على انجاح الانتخابات الرئاسية المقبلة. 
وقال السيد بن صالح مخاطبا أعضاء مجلس الأمة عقب اعادة انتخابه رئيسا له: «يأتي انتخابكم ضمن مجلس الأمة متزامنا مع استحقاق انتخابي وطني هام سيختار بموجبه الشعب رئيسه للسنوات الخمس القادمة, فحاولوا بوزنكم ومكانتكم بين أفراد الشعب أن تساهموا في تحفيز المواطن على صناعة الحدث وإنجاح الموعد». 
 وأضاف ان انتخاب اعضاء المجلس الجدد «يأتي في ظرف سياسي خاص ومرحلة اقتصادية جد صعبة», مؤكدا أن الامر يجعل دورهم ضمن الهيئة «حساسا وصعبا في نفس الوقت», مطالبا اياهم ب«مراعاة انشغالات المواطن والتجاوب معها». 
من جهة أخرى, دعا السيد بن صالح أعضاء المجلس الجدد «مراعاة قواعد العمل المعمول بها   ضمن الهيئة»
كما دعا إلى تحقيق الإنصاف في التعامل بين كافة أعضاء المجلس وكل أطيافه السياسية على حد سواء
وتوفير مناخ العمل المساعد الذي من شأنه أن يؤمِّن الأداء البرلماني بالشفافية المطلوبة والنجاعة المأمولة -يضيف بن صالح.
وطالب إياهم العمل في إطار النسق القانوني المؤدي إلى تعزيز ركائز دولة الحق والقانون، وبما يتماشى مع متطلبات الدولة الحديثة المتفتحة على العالم والمحافظة بنفس الوقت على ثوابتها الوطنية
مذكرا بالتحديات التي تنتظرهم  والتي فيها مهام عديدة من شأنها أن تقوي دورهم ومسؤوليتهم الوطنية المقرونة  بالإصلاحات السياسية الهامة التي بادر بها  رئيس الجمهورية بكل ما سيترتب عنها من مشاريع نصوص قانونية ستبرمج في دورات البرلمان القادمة.
واعتبر تواجد الرأي المخالف ضمن الهيئة  ظاهرة صحية في نظامنا البرلماني. ونوه بن صالح في ذات الباب ضرورة تحفيز المواطن على صناعة الحدث وإنجـاح الموعد.
عدد المطالعات لهذا المقال : 166


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة