هــام

تقلبات جوية :

إلغاء الرحلات نحو مطاري سطيف وقسنطينة والثلوج تشل الطرقات عبر 12ولاية

يوم : 04-02-2019 بقلم : الإذاعة الجزائرية
صورة المقال
أعلنت خلية المتابعة للخطوط الجوية الجزائرية، أنه تم إلغاء كافة الرحلات من وإلى مطاري سطيف وقسنطينة بسبب الثلوج، في وقت تسببت الاضطرابات الجوية التي تعرفها المناطق الشمالية من الوطن، في غلق 18 طريقا وطنيا و  21  طريقا ولائيا بسبب تراكم الثلوج فيها. 

وحسب مصالح الجوية الجزائرية، فإن إلغاء الرحلات سيستمر إلى غاية تحسن الأحوال الجوية بعد أن شهدت أرضية المطارين تراكما للثلوج والصقيع ، إضافة إلى صعوبة في الرؤية بسبب الثلوج.

 وفي السياق أفادت مصالح الدرك الوطني اليوم الاثنين ان الاضطرابات الجوية اتي تشهدها مناطق شمال الوطن تسببت في غلق 18 طريقا وطنيا و  21  طريقا ولائيا بسبب تراكم الثلوج فيها. 

وأوضح ذات المصدر أن الولايات المتأثرة بهذه التقلبات الجوية هي تيزي وزو  والبويرة وجيجل والطارف وبجاية وميلة وخنشلة وقالمة وباتنة وتبسة وسوق اهراس  وبرج بوعريريج، مشيرا الى ان 18 طريقا وطنيا و21 طريقا ولائيا تظل مغلقة بسبب  تراكم الثلوج.

وكانت نشرية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية قد اعلنت عن استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات الشمالية التي يفوق علوها 800 متر وهذا الى غاية  صبيحة غد الثلاثاء.

وخصت الثلوج كمرحلة أولى المرتفعات التي يفوق علوها 900 متر بعدد من ولايات غرب البلاد ثم ولايات الوسط والشرق التي سيتواصل تساقط الثلوج بها.

استمرار تساقط الامطار بشمال البلاد إلى غاية يوم الثلاثاء

وسيستمر تهاطل أمطار قوية مرفوقة أحيانا بعواصف وبَرَد على الولايات الشمالية للبلاد وهذا إلى غاية يوم غد الثلاثاء، حسب نشرية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية. 

وتخص هذه النشرية كل من ولايات تيبازة والجزائر العاصمة والبليدة والمدية وبومرداس وتيزي وزو والبويرة وبرج بوعريريج مع كميات تساقط قد تصل أو تتجاوز 30 مم حتى صبيحة يوم الثلاثاء.

وبالنسبة لولايات شرق البلاد، فستمس الأمطار كل من بجاية وشمال ولاية سطيف وجيجل وسكيكدة وميلة وقسنطينة وعنابة والطارف وقالمة وسوق أهراس، وهذا بدءً من يوم الاثنين إلى غاية يوم الثلاثاء صباحا بكميات تساقط تصل أو تتجاوز محليا 50 مم. كما تتوقع النشرية هبوب رياح قوية في شكل عواصف خلال نفس الفترة.

عدد المطالعات لهذا المقال : 85


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة