هــام

عين تموشنت : توقيف *رجل أعمال* انتحل هوية شخص آخر وأسس عدة شركات وهمية

يوم : 06-02-2019
أوقفت فرقة البحث والتحري التابعة للمصلحة   الولائية للشرطة القضائية لعين تموشنت مؤخرا *رجل أعمال* انتحل هوية شخص آخر   وأسس عدة شركات وهمية, حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مصالح الأمن الولائي.  	
وتمت العملية استغلالا لمعلومات تفيد بانتحال المشتبه فيه وهو صاحب عدة   مؤسسات اقتصادية و تجارية و فندقية على المستوى الوطني *هوية شخص آخر في وثائق   الهوية الخاصة بجواز السفر البيومتري وبطاقة التعريف الوطنية البيومترية قام   باستخراجهما بتواطؤ مع عدد من الموظفين*, حسبما أبرزه ذات المصدر.  	
وأثبتت التحريات الأمنية أن المشتبه فيه تمكن, باستعمال الوثائق المزورة, من   السفر إلى خارج الوطن و إجراء عدة معاملات إدارية و تجارية و تحصل أيضا   بواسطتها على عدة وثائق منها البطاقة المهنية للحرفي و السجل التجاري لمزاولة   نشاط مؤسسات و تحويل الفواتير و تحصيلها, إضافة إلى حصوله على بطاقة انتساب   لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي, وفق ذات المصدر.  	
كما قام أيضا بتأجير محلات ومكاتب وفتح عدة أرصدة بنكية بالعملتين الوطنية و   الصعبة. وأكدت تحقيقات فرقة البحث و التحري لعين تموشنت أن النشاط الإجرامي   للمشتبه فيه امتد إلى عدة ولايات من الوطن.  	
وقد تم توقيف المشتبه فيه الرئيسي رفقة أربعة أشخاص آخرين مشتبه فيهم وهم   إداريين متواطئين معه في القضية.  	
وسمحت عمليات تفتيش للمحلات التي يستغلها المشتبه فيه الرئيسي بحجز و ضبط عدة   أدلة مادية لها علاقة بالتحقيق. كما تم حجز 401 خرطوشة من عيار 12 ملم من صنع   أجنبي أثبتت التحريات أنها مهربة من الحدود الغربية للوطن, حسبما أوضحته مصالح   الأمن.  	
وبعد استكمال التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة محكمة بني صاف (عين   تموشنت) التي أصدرت أمر إيداع في حق المشتبه فيه الرئيسي رفقة متهمين إثنين في   القضية, مثلما أشير إليه.
عدد المطالعات لهذا المقال : 168


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة