هــام

ثلاث جمعيات لمساعدة مرضى السرطان تكفلت بنحو 10 آلاف مريض خلال سنة 2018

يوم : 07-02-2019 بقلم : واج
صورة المقال
تكفلت ثلاث جمعيات لمساعدة مرضى السرطان بنحو 10 آلاف مريض من مختلف مناطق الوطن طبيا واجتماعيا خلال سنة 2018 ، أغلبهم من ذوي الحاجة، حسب حصيلة لهذه الجمعيات كشفت عنها بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان.

وأكدت رئيسة جمعية *الأمل* لمساعدة المصابين بالسرطان السيدة حميدة كتاب أن الجمعية اعدت بطاقة خاصة بالمرضى الذين يقصدونها عليها وقد تكفلت خلال سنة 2018 لوحدها بحوالي 1500 مريض طبيا من خلال ضبط مواعيد في التحاليل والمصورة الطبية (سكانير وذات الصدى المغنطيسي من خلال عقد يربطها بالعيادات الخاصة) بالإضافة إلى تزويدهم ببعض الأدوية التي تحتويها صيدلية الجمعية التي يمنحها المحسنون.

كما تقوم الجمعية بمرافقة المرضى وذويهم القادمين من مختلف مناطق الوطن من خلال الإيواء بمركزها المتواجد بحي بلوزداد حيث اكدت السيدة كتاب أن بعض الحالات تستدعي المكوث بالمركز لمدة عدة اشهر وهي مدة *لا يستطيع المريض تحملها بدون المساعدات التي تقدمها الجمعيات*.

كما تقوم جمعية الأمل -حسب رئيستها- بتنظيم خرجات إلى الهواء الطلق بالإضافة إلى مرافقة المرضى في مختلف الأطوار لمواصلة دراستهم على مستوى المؤسسات الإستشفائية وقد اثبت هؤلاء -كما اضافت- *بالرغم من ثقل المرض عزيمتهم على المثابرة وتسجيل انفسهم في قائمة الناجحين في شهادات التعليم الإبتدائي والمتوسط والثانوي وحصولهم على عدة جوائز من طرف الجمعيات والسلطات المحلية*.

عدد المطالعات لهذا المقال : 121


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة