هــام

تطهير العقار الصناعي:

استرجاع 15 قطعة أرضية بالمنطقة الصناعية لسيدي بلعباس

يوم : 11-02-2019
صورة المقال
تم استرجاع 15 قطعة أرضية على مستوى   المنطقة الصناعية لسيدي بلعباس وذلك بسبب عدم شروع أصحابها في تجسيد مشاريعهم   منذ ثلاث سنوات من استفادتهم منهاي حسب ما علن اليوم الأحد مدير الصناعة   والمناجم.  	
وأوضح عبد القادر مباركيي أنه في إطار تطهير العقار الصناعي بولاية سيدي   بلعباس تم استرجاع هذه القطع الأرضية المتربعة على مساحة 5 هكتار وذلك بعد   توجيه إعذارين للمستفيدين منهاي والمقدر عددهم بـ 14 مستفيدا من أجل الشروع في   تجسيد مشاريعهم.  	
وأشار إلى أنه سيتم تخصيص المساحة المسترجعة لمستثمرين آخرين من أجل تجسيد   مشاريع مربحة تسهم في تفعيل الحركة التنموية بالمدينة وتوفير مناصب الشغل.  	
ومن جهة أخرىي ذكر نفس المسؤول أنه في إطار المرسوم التنفيذي رقم 13 / 835   المحدد لشروط وكيفية تطبيق الرسوم على القطع الأرضية الشاغرة التي تحصل عليها   أصحابها بعقود ملكية على مستوى المنطقة الصناعية لسيدي بلعباس تعمل مديرية   الصناعة والمناجم على توجيه اعذارات لهذه الفئة من المستثمرين من أجل دفع هذه   الرسوم السنويةي مشيرا إلى أن ولاية سيدي بلعباس تحصي 50 مستثمرا لديهم عقود   ملكية.  	
وأضاف أنه تم تعيين لجنة تعمل من أجل إحصاء المستثمرين الذين استفادوا من قطع   أرضية بعقود ملكية ولم يشرعوا في تجسيد مشاريعهم بهدف تسليم القائمة لمصالح   أملاك الدولة لتحصيل هذه الرسوم أو إيجاد حل لاستغلال هذه الأوعية العقارية   عوض بقائها شاغرة. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 132


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة