هــام

عين تموشنت :

استحداث أكثر من 2.400 مشروع ضمن جهاز الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة

يوم : 11-02-2019
صورة المقال
سمح جهاز الصندوق الوطني للتأمين عن   البطالة بولاية عين تموشنت بإستحداث 2.403 مشروع إستثماري وهذا منذ تاريخ دخول   ذات الجهاز مرحلة تمويل المشاريع سنة 2004, حسبما علم اليوم الإثنين لدى   المسؤولين المحليين لذات الصندوق.  	
و تجاوز عدد مناصب الشغل التي وفرتها مجموع هذه المشاريع الإستثمارية 6 آلاف   منصب عمل تم إستحداثه من خلال 1.074 مشروع خاص بنقل البضائع و 261 مؤسسة ناشطة   في نقل المسافرين إضافة إلى 590 مشروع في الخدمات, حسبما أبرزه مدير الصندوق   الوطني للتأمين عن البطالة بعين تموشنت نور الدين دريف.  	
كما ساهمت أيضا 139 مؤسسة صغيرة و متوسطة ناشطة في قطاع البناء و الأشغال   العمومية و 99 مؤسسة مماثلة في مجال الصناعة و 101 مشروع في النشاط الحرفي و   86 مؤسسة ناشطة في الميدان الفلاحي و 38 مؤسسة في مهن الصيد البحري و 6 مشاريع   في المهن الحرة و مشروعين إثنين في الري في إستحداث هذه الحصة *الهامة * من   مناصب الشغل التي رافقت جهود الدولة في إستراتيجيتها الرامية إلى إمتصاص   البطالة و التقليص من نسبتها, حسب ذات المسؤول.  	
وسجل الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة بولاية عين تموشنت نسبة تحصيل بلغت   86 بالمائة خاصة بتسديد القروض مما جعل الوكالة الولائية تحتل المرتبة الرابعة   وطنيا في مجال التحصيل, حسبما أوضحه السيد دريف.  	
ويقدم الجهاز تسهيلات بالنسبة لحاملي مشاريع ممولة ضمن الصندوق الوطني   للتأمين عن البطالة الذين تمكنوا من تسديد 70 بالمائة من قيمة القرض حيث تتاح   لهم فرصة الحصول على قرض آخر لتوسعة المشروع قد تصل قيمته إلى 10 ملايين دج   كأقصى حد. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 84


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة