هــام

الانتهاء من ترميم 35 بناية بوسط مدينة وهران

يوم : 11-02-2019
صورة المقال
تم الانتهاء من ترميم 35 عمارة بوسط مدينة   وهران, حسب ما استفيد اليوم الاثنين من ديوان الترقية و التسيير العقاري   للولاية الذي استلم هذه البنايات.  	
وأوضح نفس المصدر أن 24 بناية تم ترميمها على مستوى شارع *العربي بن مهيدي* و   11 أخرى بشارع *محمد خميستي*, مضيفا أن العملية شملت إعادة واجهات العمارات و   الأسطح و السلالم و الترميم الفني.  	
و تابع أنه تم الحرص في هذه الأشغال على الحفاظ على النمط المعماري للبنايات   المعنية.  	
وباشرت السلطات المعنية بوهران منذ بضعة سنوات عمليات ترميم وإعادة تأهيل   واسعة لعدد معتبر من البنايات.  	
واستفادت ولاية وهران, في هذا الصدد, في عام 2008 ضمن نفس البرنامج من مبلغ   5ر2 مليار دج من أجل التكفل بأزيد من 600 بناية و 114 معلم تاريخي.  	
وفي نفس الإطار فقد تم استلام 49 بناية انتهت أشغال الترميم بها وذلك خلال   الفترة الممتدة ما بين 2008 و2017.  	
كما تم تنصيب جهاز على مستوى الولاية مكلف بالمتابعة المكثفة لهذا الملف   لإعادة بعث جميع العمليات المسجلة ضمن نفس البرنامج خاصة بعد استفادة الولاية   في 2014 من برنامج إضافي بقيمة 2 مليار دج, وفق المصدر ذاته.  	
وضمن نفس البرنامج (2014) فقد تم السنة الفارطة استلام 25 عمارة وبناية منها   18 عمارة بشارع *العربي بن مهيدي* و7 أخرى بشارع *محمد خميستي* وذلك بعد   الانتهاء من عملية الترميم بصفة نهائية مع العلم أن هذه العمليات مسجلة على   عاتق ديوان الترقية والتسيير العقاري.  	
وتتأهب مدينة وهران لاحتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط في 2021 حيث تسعى لأن   تستقبل زوارها في أفضل حلة من خلال عمليات إعادة التهيئة الواسعة التي استفادت   منها بناياتها ومختلف مواقعها السياحية والأثرية. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 202


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة