هــام

اسعار برنت تفوق 66 دولار لبرميل النفط هذا الاثنين

يوم : 18-02-2019
صورة المقال
 سجلت أسعار النفطي اليوم الاثنين أعلى   مستوياتها منذ نوفمبر من العام الماضي بدعم من خفض المعروض الذي تقوده (أوبك)   و شركائها والعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا وآمال التوصل   لحل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.  	
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 38 سنتاي بما يعادل 6ر0   بالمئة عن الإغلاق السابق إلى 63ر66 دولار للبرميل عند بداية التعاملات. وصعد   برنت في وقت سابق إلى 78ر66 دولاري مسجلا أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2018.  	
وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 47 سنتاي أو 9ر0المئةي   إلى  06 ر56 دولار للبرميلي ليسجل بدوره أعلي مستوياته منذ نوفمبر المنصرم عند   13ر56 دولار في وقت سابق اليوم الاثنين.  	
وتلقت الأسعار دعما من نقص الإمدادات في السوقي نظرا لخفض الإنتاج من منظمة   الدول المصدرة للنفط (أوبك) وشركائها على راسهم روسيا. 
واتفقت المنظمة في   أواخر العام الماضي على خفض الإنتاج بنحو 2ر1 مليون برميل يومياي للحد من   العرض من جهة و دعم تحسن الاسعار من جهة اخرى. 
كما دعمت أيضا العقوبات   الأمريكية المفروضة على إيران وفنزويلا أسعار الخام.  	
وقال متعاملون إن الأسواق المالية ومن بينها أسواق العقود الآجلة للخام   تلقت دعما إضافيا من آمال توصل الولايات المتحدة والصين الى حل نزاعهما   التجاري قريباي والذي يضغط على النمو الاقتصادي العالمي. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 108


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة