هــام

البليدة: مشاركة أكثر من 260 طالبا جامعيا في منافسات الطبعة الأولى لترتيل القرآن

يوم : 25-02-2019
صورة المقال
شهدت الطبعة الأولى لمسابقة ترتيل القرآن   الكريم التي انطلقت اليوم الاثنين بجامعة "سعد دحلب" بالبليدة مشاركة واسعة من   قبل الطلبة الجامعيين و التي تجاوزت ال260 طالبا من كلا الجنسين.  	
و حسب رئيس المكتب الولائي لتجمع الطلبة الجزائريين الأحرار المنظم لهذه   المبادرة, هشام قاصد, تعرف الطبعة الأولى لمسابقة ترتيل القرآن الكريم مشاركة   واسعة من قبل الطلبة الجامعيين و التي تجاوزت 260 طالبا 120 منهم طالبات مما   يعكس اهتمام الطالب الجامعي من كلا الجنسين بحفظ و ترتيل القرآن.  	
و يتوخى من تنظيم هذه المسابقة حسب المتحدث, علاوة على تشجيع الطلبة على   الاقبال على تلاوة القرآن و ترتيله, إعطاء صورة جميلة عن الجامعة الجزائرية.  	
و عرف اليوم الأول من هذه المسابقة التي احتضنتها المكتبة المركزية إجراء   المنافسات التصفوية التي ستؤهل 30 طالبا (15 اناث و 15 ذكور) لخوض غمار   النهائيات التي ستجرى غدا الثلاثاء و التي ستسفر عن فوز الثلاثة الأوائل عن كل   فئة, يضيف ذات المتحدث.  	
و تضم لجنة التحكيم المشرفة على هذه المسابقة التي لاقت استحسانا كبيرا من   طرف الطلبة و الأساتذة الجامعيين على حد سواء أئمة مساجد و مقرئين لهم تجربة   في تلاوة القرآن على غرار القارئ رضا الجزار الذي أشاد بمستوى الطلبة   المشاركين بالرغم من أنها تعد المشاركة الأولى لنسبة كبيرة منهم في مثل هذا   النوع من المسابقات.  	
و في هذا السياق عبرت الطالبة سارة علي خوجة التي تدرس السنة الثانية تخصص   صيدلة عن فخرها بالمشاركة في هذه المسابقة التي أتاحت لها فرصة الكشف عن   موهبتها في ترتيل القرآن الكريم مشيرة إلى أنها بالرغم من توترها كونها تشارك   لأول مرة في مسابقة مماثلة "إلا أنها راضية عن أدائها".  	
و بدورها أكدت الطالبة شيماء رزقي التي تدرس هي الأخرى تخصص صيدلة السنة   الرابعة أن المشاركة في مثل هذه المسابقة هو بمثابة "حلم" تحقق لها مبدية   أملها في أن تبلغ النهائيات لتحقيق حلم والديها اللذان دعماها كثيرا بعد أن   لمسوا لديها حب حفظ و ترتيل القرآن منذ الصغر.  	من جهته, أكد الطالب أسامة داعو طالب سنة أولى ماستر تخصص علوم سياسية بجامعة   "علي لونسي" أن الهدف من مشاركته إلى جانب الفوز هو التعرف على مقرئين يتمتعون   بتجربة في تلاوة القرآن بهدف الإستفادة من تجاربهم مشيرا إلى أنه بدء في تعلم   أحكام نطق و ترتيل القرآن منذ المرحلة الثانوية.  	للإشارة سيتم على هامش هذه المسابقة الجامعية التي ستختتم مساء أمس الثلاثاء   بتوزيع الجوائز على الفائزين في المراتب الثلاثة الأولى من كلا الجنسين و   المتمثلة في عمرتين و مبالغ مالية بتنظيم محاضرات ستتطرق إلى مواضيع ذات صلة   بالحدث على غرار الإعجاز العلمي في القرآن الكريم و أحكام التلاوة. 
عدد المطالعات لهذا المقال : 89


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة