هــام

خام برنت يصل الى 66ر64 دولارا للبرميل

يوم : 26-02-2019
صورة المقال
سجلت أسعار النفط  الثلاثاء تراجعا   لتواصل خسائرها بعد أن انخفضت ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة في أعقاب دعوة   الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إلى الحد من   جهودها لرفع الأسعار.  	
وكانت العقود الآجلة لخام القياس العالمي  برنت  قد بلغت في الصبيحة  66ر 64   دولار للبرميل بانخفاض عشرة سنتات أو 2ر0 بالمائة عن آخر إغلاق.  	 ولامس برنت الذي هبط 5ر3 بالمائة  امس الاثنين أدنى مستوى له منذ 14 فبراير   يوم الثلاثاء عند 32ر 64 دولار للبرميل.  	
وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 21ر55 دولار للبرميل منخفضة 27   سنتا أو 5ر0 بالمائة.  	
و حسب بعض المحللين فان الولايات المتحدة كأكبر مستهلك للنفط في العالم ترغب   في درء موجة صعود الأسعار في الآونة الأخيرة والتي تأتي بدعم من خفض مصدرين   كبار للإنتاج.  	 
وزادت أسعار برنت1ر8 بالمائة بين الثامن والثاني والعشرين من شهر  فبراير .  	
وأبدى الرئيس الامريكي يوم الاثنين قلقه بشأن أسعار النفط وجدد دعواته   السابقة لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى الحفاظ على استقرار   الأسعار.  	
يذكر أن دول الأوبك و شركائها من خارج المنظمة على رأسها روسيا قد  توصلت   شهر ديسمبر الماضي إلى خفض في الإنتاج بما يقدر ب2ر1 مليون برميل في اليوم   ابتداء من الفاتح يناير الفارط  أي بتخفيض بلغ 800.000 برميل في اليوم من طرف   الأوبك و 400.000 برميل في اليوم من طرف البلدان المنتجة من خارج الأوبك.   
عدد المطالعات لهذا المقال : 90


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة