هــام

الأولوية لبلديات الجنوب لتوفرها على 400 ألف رأس

الشروع في توزيع 110 ألف لقاح طاعون المجترات ببلعباس

يوم : 14-03-2019 بقلم : ب-محمد
صورة المقال
- المفتش البيطري الولائي يبدي تذمره من قلة اهتمام الموالين بالإجراءات الوقائية و ينصح بتطهير الزريبة دوريا  



شرعت المفتشية البيطرية لسيدي بلعباس أول أمس في توزيع الحصة الثانية  المكونة من 110 ألف جرعة  لتلقيح رؤوس الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة .
وأعطت الأولوية لموالي بلديات دائرتي  رأس الماء ومرحوم بالجنوب لكونهم ينشطون في مناطق بها أكبر عدد من الثروة الحيوانية تصل إلى أزيد من 400 ألف رأس غنم من أصل 950ألف تتوفر عليها ولاية سيدي بلعباس زد على ذلك أن هذه المناطق متاخمة لحدود ولاية النعامة التي عرفت حالات عديدة من هذا الوباء . فيما يجري توزيع الكمية الأخرى على باقي بلديات الولاية انطلاقا من تلاغ ومرين  ومولاي سليسن  ..  وتبقى الحملة متواصلة لأجل تلبية حاجيات مربي الأغنام من هذا اللقاح حيث ينتظر تسلم الحصة الثالثة في غضون الأسابيع المقبلة .
المفتش البيطري الولائي ضيافي قاضي الذي أمدنا بهذه المعطيات أبدى تذمره من عدم اهتمام كثير من  الموالين  بالتدابير الوقائية  الواجب اتخاذها  بشأن إلزامية  تنقية وتطهير الزريبة أو المستودع بصفة دورية  تجنبا لانتقال عدوى الطاعون إلى القطيع  ويرى أنه من الواجب على الموالين أن يعملوا بالنصائح والإرشادات التي يقدمها لهم الأطباء البياطرة المجندون في الميدان وعددهم 69 حفاظا على سلامة قطعان الماشية  مشيرا إلى أن إعادة فتح أسواق الماشية عبر تراب الولاية وعلى الموال أن يبقى حذرا بخصوص وباء الحمى القلاعية و طاعون المجترات الصغيرة .
عدد المطالعات لهذا المقال : 337


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة