هــام

مشروع جديد يجمع بين الصور الفوتوغرافية و اللوحات الفنية

الفنان التشكيلي حمزة بونوة يقيم معرضا بدبي

يوم : 17-03-2019
صورة المقال
سيكشف الفنان التشكيلي الجزائري حمزة بونوة عن أعمال إبداعية جديدة خلال معرض جديد يقيمه بدء من 20 مارس بالإمارات العربية المتحدة ، حسب ما علم  من الفنان.
ويجمع هذا المشروع الجديد الموسوم بــ (سيتياسيون بروجاكت 01 ) بين الصور الفوتوغرافية و اللوحات الفنية و يتواصل لغاية 23 مارس الجاري. ويعتبر حمزة بونوة الذي شارك في عدة تظاهرات دولية و معارض من بين أشهر الفنانين التشكيلين الجزائريين المعاصرين و هو يستعمل كثيرا الرمز  والخط العربي في دلالات تجريدي . وينظر الفنان للخط العربي من زاوية  جمالية و روحانية محضة تجمع بين الأصالة و المعاصرة في أعماله ،وقد درس حمزة بونوة  الفن التشكيلي في المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر العاصمة و هو يستلهم  إبداعاته من التراث الإسلامي.
أقام الفنان معارض في عدة بلدان منها الكويت و البرازيل و كندا والأردن و البوسنة و الصين و فرنسا و قطر.كما شارك في 2007 في تظاهرة «الجزائر عاصمة الثقافة العربية « بمعرض فردي و نال عدة جوائز دولية منها جائزة «الفنون المتوسطية» في 2001 بمرسيليا (فرنسا) و جائزة «الكونغرس الدولي للفنون الأورو – جزائرية «التي حازها  في بروكسيل في نفس السنة .
عدد المطالعات لهذا المقال : 143


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة