هــام

الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية و النقل يتفقد مشاريع القطاع بمستغانم

تقدم ملحوظ في أشغال «الترامواي» و المنفذ المؤدي إلى الطريق السيار

يوم : 19-05-2019 بقلم : م.بوعزة
صورة المقال
تشهد أشغال ترامواي مستغانم تقدما ملحوظا في عملية الانجاز لاسيما من ناحية فتح المسالك و النقل على طول المسار المقدر بـ 14.2 كلم و كذا من جانب وضع المعدات ذات الضغط العالي المغذية لعربات الترامواي بالمحطة الرئيسية.

و في هذا الشأن حل الأمين العام لوزارة الأشغال العمومية و النقل إلى ولاية مستغانم من اجل تفقد هذا المشروع حيث جاب كل الورشات لاسيما على مستوى شارع بن يحي بلقاسم و تم معاينة الأشغال التي تسير بوتيرة مقبولة و لو أنها تسببت في غلق جزء من الطريق المار بحي بايموت و محطة القطار كما تفقد الأمين العام للوزارة أشغال تهيئة مختلف محطات توقف الترامواي و المقدر عددها بـ 24 محطة على طول الخطين مع إنشاء أماكن لبيع التذاكر عند كل محطة.
في ذات السياق ، فان جسر الظهرة العابر لوادي عين الصفراء، تتم حاليا عملية الانتهاء من الأشغال الكبرى ليشرع بعدها في عملية وضع السكة الحديدية و مباشرة  تهيئة الجسر عن طريق إنشاء ممر للسيارات في الاتجاهين و كذا رصيف للراجلين في الاتجاهين. أما على مستوى طريق خطاب عبد القادر فسيتم إنجاز محور دوراني لتنظيم حركة المرور بالقرب من الجسر الجديد.
من جانب آخر ، كانت للامين العام لوزارة الأشغال العمومية و النقل زيارة ميدانية لمشروع المنفذ المؤدي إلى الطريق السيار شرق غرب على مسافة 18 كلم المتبقية بإقليم ولاية مستغانم ، و هناك أعطى والي الولاية تعليمات من اجل الإسراع في وتيرة الأشغال مع احترام الجودة والنوعية في الانجاز على أن يسلم الشطر المتبقي في الآجال المتفق عليها .
عدد المطالعات لهذا المقال : 119


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة