شهران على فتح خط مباشر نحو المشرية

أول رحلة لقطار وهران-الشلف هذا الاربعاء

يوم : 14-12-2019 بقلم : حيزية.ت
صورة المقال
- تنطلق الرحلة في حدود الساعة ال 11و 22 دقيقة وتعود من موقف الشلف على الساعة  ال2 و 40 دقيقة زوالا
- زبائن محطة وهران للنقل بالسكة الحديدية يستحسنون المبادرة و يطالبون بدراسة الأسعار



  تدعمت الخطوط الجهوية الطويلة للنقل بالسكك الحديدية بمسار جديد يربط ولاية الشلف بوهران بمعدل رحلة واحدة في اليوم ذهابا و إيابا و تنطلق أول رحلة عبر القطار الجديد بداية من الأربعاء المقبل حسب ما أعلنته الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

و جاء هذا الخط الجديد في إطار برنامج دعم خطوط الرحلات الجهوية الطويلة و تسهيل حركة المواطنين على مستوى ولاية الشلف و ضواحيها الذين كانوا يعانون مشقة التنقل و يعتمدون في رحلاتهم من و إلى وهران على قطارات وهران-العاصمة لسنوات طويلة. الرحلة اليومية التي تنطلق من محطة وهران في حدود الساعة الحادي عشرة و 22 دقيقة و التي حدد توقيت عودتها من موقف الشلف على الساعة الثانية و 40 دقيقة زوالا مستغرقة قرابة الساعتين و 20 دقيقة تضمن سهولة التنقل اليومي للمواطنين و زبائن محطة وهران للنقل بالسكة الحديدية الذين طالما طلبوا بقطار مباشر يربط وهران بالشلف و يفك العزلة عن سكان الولاية و ضواحيها. 
 هذا و قد استحسن زبائن محطة وهران المبادرة مطالبين بوضع أسعار مدروسة على تذاكر النقل عبر الخط المباشر نحو الشلف خاصة و أن أغلب الزبائن هم من الطلبة و العمال الذين يتنقلون يوميا عبر القطار، كما ستعمل الرحلة المباشرة من و إلى الشلف على تخفيف الضغط الكبير الذي كان يشهده قطار وهران-الجزائر العاصمة في رحلات الذهاب و الإياب و هذا بعد ملأه في محطات الشلف و ضواحيها.
هذا و كانت الخطوط الجهوية الطويلة قد تدعمت أيضا قبل أزيد من شهرين بخط جديد يربط وهران بالمشرية مما سهل حركة المسافرين نحو هذه الوجهة، و يبقى المشكل الذي يطرحه زبائن محطة وهران يتعلق بالأسعار التي تعتبر بالنسبة إليهم باهظة إذا ما قورنت بالمسافة المقطوعة و حالة القطارات خاصة القطارات العادية التي اهترأت معظم عرباتها حسب ما ذكره أغلب المسافرين عبر مختلف الاتجاهات الطويلة منها ولايتي سيدي بلعباس و عين تموشنت  
عدد المطالعات لهذا المقال : 839


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة