حزمة من التدابير للتحكم في الوباء

منع الحركة من وإلى وهران والنقل العمومي والخاص نهاية الأسبوع

يوم : 11-07-2020 بقلم : هواري قايدعمر
صورة المقال
أصدر والي ولاية وهران سهرة أول أمس، بيانا توضيحيا أكد فيه، منع حركة المرور من وإلى وهران، لمدة أسبوع ابتداء من أمس الجمعة، ويشمل المنع السيارات الخاصة. البيان الذي نشر في الصفحة الرسمية لولاية وهران.

 جاء بناء على ما تم إقراره خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بحضور السلطات العليا للبلاد وولاة الولايات المتضررة من «كوفيد 19»، المنعقد نهار أول أمس، حول دراسة الوضعية الصحية في البلاد، في ضوء تزايد الإصابات بجائحة «كورونا»، في هذا السياق، يستثنى من قرار المنع نشاط نقل البضائع ونشاط التموين بالمواد الأساسية، وكذا كل شخص حامل لأمر بمهمة سواء داخل الولاية أو خارجها. كما يمنع أيضا النقل الحضري العمومي والخاص في العطلة الأسبوعية (يومي الجمعة والسبت) فقط ابتداء من أمس الجمعة، بما فيها منع حركة الترام. ويستثنى من قرار المنع، نقل مستخدمي قطاع الصحة. 
هذا وقامت ولاية وهران أمس الجمعة، بإصدار بيان توضيحي وتكميلي لما تم اقراره أول أمس الخميس، حيث تم السماح للمواطنين القاطنين بالولاية والمتواجدين خارج الإقليم، بالالتحاق بمقر إقامتهم بوهران استثناء أمس الجمعة إلى غاية منتصف الليل. كما تم السماح للمواطنين القاطنين خارج الولاية بمغادرة وهران باتجاه ولاية إقامتهم استثناء نهار أمس إلى غاية منتصف الليل. والسماح لمستخدمي وعمال المؤسسات العمومية وقطاعات أشغال العمومية والبناء والنظافة ونقل الجثامين من وإلى الولاية وهران طيلة أيام الأسبوع المعنية بمنع حركة التنقل.
عدد المطالعات لهذا المقال : 303


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة