هــام

روسيا تعلن عن افتتاح ممثلية تجارية لها في فلسطين قريبا

يوم : 13-08-2020 بقلم : وأج
صورة المقال
 أعلن السفير الروسي لدى فلسطين غوتشا بواتشيدزه  الخميس، أن بلاده ستفتتح ممثلية تجارية لها لدى فلسطين قريبا سعيا لتعزيز التعاون و التبادل التجاري بين البلدين.
    وقال بواتشيدزه خلال لقائه في مدينة رام الله وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، إن الممثلية التجارية ستساهم في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والتمكن من إقامة استثمارات فلسطينية روسية مشتركة في فلسطين.    
    وأشار السفير الروسي, حسب بيان صادر عن وزارة الاقتصاد الفلسطينية، إلى أن بلاده ستقوم خلال شهر اغسطس الجاري بإرسال مساعدات طبية إلى فلسطين، من أجل 
دعم جهود مواجهة مرض فيروس كورونا (كوفيد-19). 
   واتفق الوزير الفلسطيني و السفير الروسي على عقد اجتماع اللجنة الحكومية الفلسطينية -الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين قريبا.
    واستعرض العسيلي استراتيجية الحكومة الفلسطينية في مواجهة مرض (كوفيد-19) على أساس قاعدة صحة "المواطن أولا" مع تحقيق التوازن بين "الصحة والاقتصاد"، 
إضافة إلى جهود وزارة الاقتصاد للنهوض بالاقتصاد رغم محدودية التمويل.  
    وأشار إلى تشغيل نحو 53 منشأة صناعية وطنية تعمل على إنتاج الكمامات واللباس الواقي تم تأسيسها خلال الأزمة الصحية علاوة على انسياب الحركة التجارية وتشغيل المنشآت لضمان توفر مخزون تمويني والمستلزمات الصحية.
عدد المطالعات لهذا المقال : 299


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة