تحضيرا لألعاب البحر المتوسط

الشروع في تهيئة 7 محطات بنزين

يوم : 25-10-2020 بقلم : ع سليمة
انطلق البرنامج الخاص بتهيئة محطات البنزين الموزعة على مستوى بلديات وهران تحضيرا للألعاب المتوسطية المقرر إجراؤها في 2021 في إطار الاستعدادات الخاصة بهذه التظاهرة . وكمرحلة أولى مست العملية 7 محطات ببلدية وهران من بينها المتواجدة بأحياء قمبيطة والمقري والبدر على أن تتوسع العملية على كافة النقاط خاصة تلك المتواجدة بالمسار المخصص للوفود 
وحسب ممثل مسيري محطات البنزين ، فالتهيئة المبرمجة ستشمل بالدرجة الأولى صيانة الشبكات القاعدية التي أصبحت في وضعية كارثية ، قبل إعادة الاعتبار للبناية وتدعيمها بمضخات جديدة تتماشى والمقاييس المعمول بها عالميا خاصة وان اغلب المحطات لم تخضع من قبل لعمليات مماثلة  باستثناء 3 نقاط بوسط المدينة ، ما تطلب حسبه تسطير برنامجا خاصا يتضمن مشاريع موجهة للقطاع .
بالمقابل ينتظر مسيرو محطات الوقود تسوية ملفهم العالق  منذ أكثر من 5 سنوات ، بعدما فرضت عليهم نفطال عقودا جديدة  أخذت طابعا قانونيا مغايرا وهذا بالانتقال من عقود غير محددة المدة إلى عقود قابلة للتجديد كل 3 سنوات . وحسب ممثل مسيري محطات البنزين السيد نافع  فقد أصبح الناشطون على مستوى هذه الهياكل منذ 2015 ملزمون لاحترام هذه الإجراءات التي اثقلت كاهلهم  حسب ذات المصدر ،لاسيما من حيث المصاريف والاعباء المفروضة عليها والتي تتجاوز 200 مليون سنتيم. 
هذه الوضعية الجديدة دفعت المسيرون للمطالبة بتسوية وضعيتهم وإخضاعهم للنظام القديم  عدة مرات ووعدهم وزير الطاقة بحل المشكل علما ان محطات البنزين تنقسم الى 3 أصناف الأول يضم المحطات التابعة لنفطال والثاني محطات ذات التسيير الحر والصنف الثالث الخواص .
عدد المطالعات لهذا المقال : 244


أضف تعليقك :
: الإســــــم
: البريد الإلكتروني
: نص التعليق

مقالات في نفس الفئة